الأربعاء، 25 مايو 2022 02:47 ص

ائتلاف الأغلبية يفتتح مقرا بعروس البحر المتوسط.. محافظ الإسكندرية: من الضرورى توعية المواطنين بالصعوبات التى نواجهها.. والسويدى: نهدف إلى مساعدة النائب فى التواصل مع الجمهور والمجتمع المدنى

نواب الإسكندرية يشاركون فى افتتاح مقر "دعم مصر"

نواب الإسكندرية يشاركون فى افتتاح مقر "دعم مصر" نواب الإسكندرية يشاركون فى افتتاح مقر "دعم مصر"
الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 02:00 ص
الإسكندرية- هناء أبو العز

اجتمع اليوم، نواب الإسكندرية، داخل مقر تنمية المجتمع لائتلاف الإسكندرية، الذى دشنه ائتلاف دعم مصر، برئاسة المهندس محمد السويدى،  بحضور محافظ الإسكندرية، الدكتور محمد سلطان، و الدكتور عصام الكردى، رئيس جامعة الإسكندرية، و الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة، وذلك فى إطار مبادرات الائتلاف بالتواصل مع المواطنين والتعامل مع مشكلاتهم على أرض الواقع وطرح حلول جذرية لها.

 افتتاح مقر ائتلاف دعم مصر (4)

وناقش أعضاء مجلس النواب، المشكلات التى يعانى منها المجتمع، والتى كان أبرزها عدم بث جلسات المجلس على الفضائيات مباشرة، لمتابعة القوانين التى يتم تشريعها وإصدارها، ولا يعلم عنها المواطن شيئًا، وحتى لا تتم المزايدة  على أداء مجلس النواب، الذين يقوم بتشريع القوانين الهامة التى تساعد على تسيير الأمور وتساهم فى أحداث التقدم والتنمية  للبلاد، بالإضافة إلى متابعة أهالى الدائرة لأداء النائب، وشخصيته.

 افتتاح مقر ائتلاف دعم مصر (1)

من جانبه أكد المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر ، أن الهدف من تلك المراكز هو مساعدة النائب فى التواصل مع الجمهور والمجتمع المدني، ومعرفة ما يجب عليه تجاه المواطن ، وأوضح مدى أهمية الإئتلاف ودوره وأهمية التشريعات التى سنها مجلس النواب ، مشيرا إلى أن هذه المراكز تجعل المواطنين والشارع المصرى شريكاً فى القرار ، ووضع الحلول الجذرية الخاصة بالمشكلات ووضعها  فى عين الاعتبار .

 افتتاح مقر ائتلاف دعم مصر (2)

وقال السويدى:  إننا لسنا حزب سياسى وإنما نرغب فى مساعدة النواب والمحافظين للوصول إلى المواطن والجمعيات الأهلية وحل المشكلات  الاجتماعية والثقافية والصناعية .

 

وأكد  رئيس ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف قرر مشاركة المجتمع والنزول الى المواطن والتواصل معه، لتوعيته بأسباب اتخاذ القرارات، مشيرا إلى أن الشعارات السياسية الغير قابلة للتنفيذ الآن تسبب احتقان لدى المواطنين، ولابد من توعيتهم والاستماع إليهم ومنحهم الشفافية الكاملة فى تعاجى واتخاذ القرارات.

 افتتاح مقر ائتلاف دعم مصر (3)

وأشار السويدى، إلى رغبته فى الربط بين المصلحة العامة للدولة، وبين مصلحة المواطن فى نفس الوقت، من خلال الشفافية المطلقة ومشاركتهم أسباب وضع قوانين معينة دون غيرها، ورغبته فى مشاركة المجتمع المدنى ووضع الخطط والاقتراحات والاشتراك فى الرأى لصالح المجتمع بأكمله.

 

وأوضح رئيس الائتلاف، أن الرئيس السيسى اتخذ الاجراءات الجريئة التى خاف منها الكثيرون ومنها تعويم الجنيه، الذى زاد من حجم الاستثمارات.

 افتتاح مقر ائتلاف دعم مصر (5)

ولفت السويدى غلى أن أهم المشكلات التى ستوضع على أولويات المركز فى الإسكندرية، مخالفات البناء، وقانون النقل البحرى، بالإضافة إلى قانون التنمية المحلية والادارة المركزية.

 

وقال السويدى، إننان ندفع ضريبة أول مجلس نواب بعد أحداث الثورات، وبالتالى لسنا حزب حاكم فى الائتلاف، ومقرات الائتلاف ستكون مفتوحة للمجتمع المدنى ولكل الفئات.

 

وأوضح السويدى،  أن افتتاح مقر فى كل محافظة، يعود إلى الرغبة فى الاهتمام بمشكلات كل محافظة على حدة، فلكل محافظة قضاياها الخاصة المتعلقة بها.

 افتتاح مقر ائتلاف دعم مصر (6)

وأكد السويدى، أن المركز يستهدف أيضا الرد على الشائعات مثل قانون المرور الذى لم يصدر بعد من قبل المجلس ، وقامت  وسائل الإعلام، والسوشيال ميديا بتداول الأمر والتعليق عليه.

 

من جانبه قال  الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية ، إن هناك تواصل مستمر مع النواب  لحل قضايا المجتمع.

 

وطالب سلطان بانشاء مركز إعلامى للائتلاف للرد على الشائعات التى تخرج، وعمل توعية المواطنين وتعريفهم بالصعوبات والمعوقات التى تمر بها البلد.

 افتتاح مقر ائتلاف دعم مصر (7)

وأكد سلطان على أهمية مثل تلك المراكز التي تعكس التواصل وتلبية احتياجات وخدمة المواطن ، وأشار إلى أنه من الضروري عمل توعية للمواطنين وتعريفهم بالصعوبات التي نواجهها ، وأن هدفنا الأساسي هو تنفيذ خطة تنمية وتطوير الدولة .

 

وأضاف أننا نحتاج إلى التخطيط لتطوير البنية التحتية التي تعيش لفترة أطول ، والعمل للأجيال القادمة ، وأنه مستعد لتقديم كافة التسهيلات لخدمة المواطن السكندري ، مؤكدا على أهمية التعاون الذي من شأنه إعطاء دفعة إنجازات على أرض الواقع ، خاصة أن هذا الائتلاف هدفه الرئيسي هو خدمة المواطن وتحقيق الإنجازات في جميع القطاعات وتنفيذ خطة القيادة السياسية والحكومة للنهوض بالدولة .

 

وطالب الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية، بتنظيم لقاء شهرى لمتابعة مشكلات المواطنين، مع النواب وتحت رعاية ائتلاف دعم مصر، لوضع حلول يمكن تنفيذها على أرض الواقع بمشاركة من كل طوائف المجتمع.

 

وأوضح  محافظ الإسكندرية، أن بعض متطلبات المواطنين لا أستطيع تنفيذها، بسبب ضعف الامكانيات، ولكن مع التكاتف مع الجميع سيتم حل الازمات، ووضع حلول بديلة.

 

شارك في الافتتاح أعضاء مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، على رأسهم حسنى حافظ، وسمير البطيخى، وعمر الغنيمى، ومحمد الكورانى، ورزق راغب صيف الله،و أبو العباس فرحات تركى، والهام المنشاوى، ووفد من نواب الائتلاف على رأسهم النائب طاهر أبو زيد نائب رئيس الائتلاف، والنائب مجدى مرشد الأمين العام، وعدد من نواب البرلمان من محافظات الجمهورية .

 

print