الجمعة، 19 أبريل 2024 02:13 م

رئيس "دعم مصر" يناقش أزمة قوانين البرلمان فى الإسكندرية

رئيس "دعم مصر" يناقش أزمة قوانين البرلمان فى الإسكندرية المهندس محمد السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر
الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017 10:30 م
كتب محمد صبحى

صرح محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، بأن الائتلاف بدأ فى خوض حرب مع المشاكل وتقديم حلول واقعية بعيدًا عن المسكنات.

 

وقال السويدى خلال لقائه بمحافظ الإسكندرية محمد سلطان وقيادات سياسية بالمحافظة على هامش افتتاح مركز تنمية المجتمع بالإسكندرية: "إن الشعارات السياسية سهلة للغاية، لكنها غير قابلة للتنفيذ، وتخلق مع الوقت عملية احتقان داخل كل مواطن يعتقد أنه يستطيع تنفيذ مطالبه بطريقة معينة ولكن الائتلاف يوحد طريقة الإجراءات القانونية السليمة.

 

وأضاف السويدى خلال كلمته: "بعض المسئولين يخافون من اتخاذ قرارات، وهناك بعض مواد قانون العقوبات هدفها هو تربيح الغير، وهو قانون تنظيمى بحت لكنه يعوق النظام أو تعطيل عجلة النمو".

 

وتطرق رئيس الائتلاف إلى أن هدف المبادرات هو النزول للشارع المصرى، والشعور به من قبل المواطنين، وهذا دور نواب كل محافظة لها أمور تختص بها دون غيرها، فالإسكندرية تتعامل مع قوانين صيد الأسماك وباقى المحافظات لا تعرف عنها شيئًا.

 

وفيما يخص قرار تعويم الجنيه قال السويدى: "تعويم الجنيه قرار جرىء جعل الاستثمار ينطلق وحقق طمأنينة للمستثمر الأجنبى، وتنمية الاستثمار لا يحتاج قرارات منفردة دون استشارات متخصصين من أساتذة جامعات ومندوبين من وزارة المالية والمحافظين وبعض من الوزراء المعنيين بالأمر.

 

واختتم حديثه بأن ائتلاف دعم مصر ليس حزبًا سياسيًا، وإنما حلقة وصل بين المواطن والنائب وهدفه سماع مشاكل وإيجاد حلول، حيث إن الائتلاف أوجد للمواطن مكان لتقديم شكوى أو مقترح وإيجاد مستمع لمشاكله، فإدارة الحوار الجيد بداية جيدة لحل المشكلة.

 


الأكثر قراءة



print