الخميس، 28 مارس 2024 02:25 م

"رياضة البرلمان": استقدام حكام أجانب للقمة إهدار للمال العام .. فرج عامر: ننتظرها مباراة كبيرة بين قطبى الكرة المصرية.. وأحداث برج العرب لن تتكرر.. نائب: أندية الأقاليم تتألم من غياب الجماهير

عودة الجماهير فى رقبة "الأهلى والزمالك"

عودة الجماهير فى رقبة "الأهلى والزمالك"
الأحد، 16 يوليو 2017 02:00 ص
كتب – السيد فلاح

تعد مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، والمقرر لها، فى الثامنة من مساء بعد غد، الاثنين، على ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية، فى إطار منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدوري التى توّج بها الأهلي قبل نهاية المسابقة بأربعة أسابيع، اختبار حقيقى لعودة الجماهير للملاعب المصرية فى الموسم القادم، بعد أن حددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم، 400 مشجع لحضور مباراة القمة.

 

حضور 10 آلاف مشجع فى البطولة العربية

وكانت الاتحاد المصرى لكرة القدم قد قرر حضور 10 آلاف مشجع لمباريات البطولة العربية التي تستضيفها مصر من 22 يوليو الجاري إلى 5 أغسطس المقبل.

 

الأهلى يبحث تخليد الشهيد "منسى" فى مباراة القمة

 

أجرى مسئولو النادى الاهلي اتصالات مع نظرائهم فى إتحاد الكرة لبحث كيفية وطريقة تخليد الشهيد أحمد منسى، الذى استشهد فى الهجوم الإرهابى الأخير برفح، فى مباراة القمة بعد غد، الاثنين، باعتبار أن الأهلي صاحب المباراة.

 

وكان اتحاد الكرة قد قرر ارتداء لاعبى الأهلي والزمالك قمصانا تذكارية مُزينة بصورة الشهيد أحمد منسى، أثناء اصطفاف الفريقين قبل اللقاء، تخليداً لشهدائنا الأبرار الذين استشهدوا فى سبيل حماية وطننا فى العملية التى وقعت يوم 7 يوليو الجارى.

 

طاقم حكام أسكتلندى لإدارة القمة

أعلنت الحكام الرئيسية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة عصام عبد الفتاح، عن طاقم تحكيم أسكتلندى لإدارة قمة الأهلى والزمالك، على أن يحصل الطاقم على 500 دولار يوميًا منذ وصولهم إلى القاهرة وحتى موعد المغادرة لبلدهم، على أن تتحمل الجبلاية تكلفة تذاكر الطيران والإقامة فى أحد فنادق الـ5 نجوم فى القاهرة.

 

ويضم الطاقم الأسكتلندى كلا من: وليام كولوم حكم ساحة، وفرانك كونر مساعد أول، واستيوارت ريمى مساعد ثان، بالإضافة إلى حكم رابع وحكم فيديو من مصر محمود عاشور.

 

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، سوف تخرج بشكل حضارى، ومتميز، ولن تكون هناك ما يعكر صفو الجماهير الكبيرة، وعشاق الناديين، مشيرًا إلى أن لجنة الشباب والرياضة تسعى بكل قوة لعودة الجماهير للملاعب فى الموسم الجديد، بجانب أن قانون الرياضة بعد عقوبات رادعة لضبط الشغب فى الملاعب.

 

 

أضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، بخلاف مباراة القمة بين الأهلى والزمالك تستضيف مصر البطولة العربية التي تستضيفها مصر من 22 يوليو الجاري إلى 5 أغسطس المقبل، وهى البطولة التى سوف يحضرها 10 آلاف مشجع خلال مباريات البطولة، وهى سوف تساعد فى تنشيط السياحة العربية والخليجية بجانب مساهمة فى عودة الجماهير للملاعب.

 

أشرف عمارة: استقدام حكام أجانب لقمة الأهلى والزمالك إهدار للمال العام

قال اللواء أشرف عمارة، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن تعاقد الاتحاد المصرى لكرة القدم، مع طاقم تحكيم أجنبى لإدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، تعد إهدار للمال العام، خاصة وأنها مباراة ليس لها قيمة ولا تؤثر فى مسابقة الدورى العام، وتقام بدون جمهور.

 

وطالب عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بتحمل ناديا الأهلى والزمالك تكلفة استقدام طاقم تحكيم أجنبى، وليست وزارة الرياضة، مشيرًا إلى أنه يتمنى أن تكون مباراة القمة اختبار حقيقى لعودة الجماهير فى الموسم القادم، على أن تخرج المباراة بالشكل الذى يتمناه الجميع بداية من الجماهير القليلة التى سوف تحضر المباراة وهم 200 مشجع من كل نادٍ بالإضافة إلى التزام اللاعبين والأجهزة الفنية ومجالس الإدارات بالروح الرياضية داخل الملعب والاستاد، مطالبًا بتطبيق عقوبات قانون الرياضة الجديد، فى حالة خروج أى أعضاء المنظومة الرياضية عن النص.

 

أمين سر "رياضة البرلمان": مباراة القمة اختبار حقيقى لعودة الجماهير فى الموسم القادم

 

قال النائب فوزي فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه يتمنى أن تكون مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، والمقرر لها، فى الثامنة من مساء بعد غد، الاثنين، على ملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية، فى إطار منافسات الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدوري، اختبار حقيقى وبروفة، لعودة الجماهير فى مسابقة الدورى خلال الموسم القادم، مشيرًا إلى أن أحداث شغب جماهير أولتراس "وايت نايتس" المنتمى لنادى الزمالك، فى مباراة أهلى طرابلس الليبى، فى بطولة بدورى أبطال أفريقيا الأخيرة، كان شيء مخزى، ورجعنا كثيرًا للوراء بعد أن اتخذت اللجنة شوطًا كبيرة فى ملف عودة الجماهير للملاعب.

 

وأضاف، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، بطولة الدورى العام، ليس لها أى طعم أو لون من دون الجماهير، والأندية الجماهيرية والإقليمية الفقيرة، هى أكبر الخاسرين من غياب الجماهير، لخاسرتها ماديًا، لأنها كانت تعول على دخول الجماهير من تحقيق عائد مادى من بيع تذاكر دخول المباريات.

 

وتابع النائب فوزي فتى، قبل غياب الجماهير عن الملاعب بسبب الشغب كانت هناك مباريات تقام على سبيل المثال فى استاد القاهرة بحضور 150 ألف و50 ألف خارج الاستاد وكانت المباريات تتم فى هدوء وفى روح رياضية مشيرًا إلى أن هناك أيادى خفية تعبث فى الكواليس وهى من تقود الألتراس للشغب، مؤكدًا أنه مع مرور الوقت سوف يختفى هذا الشغب وتعود الأمور لطبيعتها، مشيرًا إلى أن قانون الرياضة الجديد به عقوبات قادرة على ردع أى شغب، ناصحًا ناديا الأهلى والزمالك اسناد تنظيم الجماهير داخل الملعب إلى أمن النادى وليس قوات الأمن.


الأكثر قراءة



print