الأحد، 05 مايو 2024 10:51 م

بدء حجز التذاكر بالرقم القومى بحد أقصى 4 للشخص الواحد.. سعيد طعيمة: ده شغل أى عاجز يعمله.. ولو تحب أجيب لك 100 بطاقة وأخد تذاكر؟.. وعبد الهادى بعجر: مش بطاقة تموين عشان يصرف عليها 4 أفراد

تذاكر قطارات العيد بـ"البطاقة"

تذاكر قطارات العيد بـ"البطاقة" تذاكر قطارات العيد بـ"البطاقة"
السبت، 10 يونيو 2017 12:44 م
كتب إبراهيم سالم

تبدأ الهيئة القومية لسكك حديد مصر حجز تذاكر موسم عيد الفطر، بدءًا من اليوم، بعد أن كان مقرر بدؤه من 18 يونيو الحالى حتى 4 يوليو المقبل، حيث إن الحجز سيتم بالرقم القومى للراكب على ألا يزيد عدد التذاكر المسموحة للشخص الواحد عن 4 تذاكر.

 

ويخصص اليوم لحجز تذاكر 24 يونيو الحالى الموافق وقفة عيد الفطر، والغد لحجز تذاكر 25 يونيو أول أيام العيد، والاثنين لتذاكر سفر 26 من الشهر ذاته.

 

سعيد طعيمة عن بيع تذاكر قطارات العيد بالرقم القومى: "ده شغل أى عاجز يعمله"

أكد اللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنه على هيئة السكة الحديد تفعيل دورها أكثر فى الرقابة على منافذ بيع تذاكر القطارات فى الفترة الحالية والخاصة بسفر الركاب أثناء فترة عيد الفطر المبارك، لافتا إلى أن مشاكل الركاب معروفة نظرا لتكرارها لدى الهيئة ومباحث السكة الحديد، إلا أنه الهيئة لا تبحث عن حلول لتلك المشاكل، وتعتمد على الحلول القديمة.

 

وأضاف "طعيمة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن عملية بيع تذاكر القطارات فى عيد الفطر ببطاقة الرقم القومى تقليدى جدا، قائلا: "دا شغل تقليدى أى عاجز يعمله، وتحب أجيب 100 بطاقة واشترى 100 تذكرة بيها، زى ما بيحصل فى الانتخابات، وكفاية السمعة السيئة اللى طلعت على منافذ بيع التذاكر".

 

وتابع "طعيمة"، أن على الهيئة تغليظ الرقابة أكثر والتشديد على كافة العاملين بالهيئة بمتابعة الأعمال الموكلة إليهم، قائلا: "إحنا بنكلم موظف شباك التذاكر بيرد على الناس بطريقة يحسسك إنه بيدى التذكرة من جيبه الخاص".

 

وبدوره قال النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن عملية بيع تذاكر قطارات عيد الفطر المبارك من خلال بطاقات الرقم القومى هى وسيلة لتقليل منافذ بيعها خلال السوق السوداء فى تلك الفترة، قائلا: "فيه ناس بتاخد التذاكر دى بتبيعها بأضعاف ما اشتريتها".

 

وأضاف "الخشب" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه على الوزارة طرح رؤى جديد لمواجهة أكبر للسوق السوداء لبيع تذاكر القطارات، وعدم الاعتماد على رؤى فشلت الوزارة فى تنفيذها العام الماضى، ونتج عنها وجود العديد من تذاكر القطارات بالسوق السوداء، مما أضاع على الدولة الكثير، وأوقع بالعديد من المواطنين كضحايا لعمليات البيع.

 

وفى السياق ذاته قال النائب عبد الهادى بعجر، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قرار هيئة سكك حديد مصر ببيع تذاكر القطارات بالرقم القومى ليكون نصيب البطاقة 4 تذاكر كحد أقصى، قرار غير صائب، قائلا: "هى مش بطاقة تموين عشان يصرف عليها 4 أفراد".

 

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات، فى تصريحات لـ"برلمانى" أن البديل لمواجهة السوق السوداء من وجهة نظره الرقابة على موظفى شبابيك التذاكر، وضخ قطارات أكثر من المتواجد حاليًا، لافتا إلى أن أغلبية الركاب يستقلون قطارات الدرجة الثالثة.

 

وطالب "بعجر" بضرورة توفير قطارات درجة ثالثة مكيفة فى أسرع وقت، قائلًا: "الموظف اللى معندوش رقابة عليه سبب السوق السوداء".


الأكثر قراءة



print