الأحد، 28 أبريل 2024 08:38 م

بدء صرف الزيادة السلع التموينية مع مقررات يونيو.. التموين: السكر والزيت والأرز جاهزين للتوزيع..طارق متولى يطالب بتشديد الرقابة.. وجهجه: سرعة الصرف يؤكد النوايا الصادقة لحماية المواطنين

حكومة الخميس.. تصرف منحة رمضان

حكومة الخميس.. تصرف منحة رمضان
الخميس، 01 يونيو 2017 09:00 ص
كتب مصطفى النجار

بعد أن ارتبط يوم الخميس بصورة سيئة لدى المصريين بسبب إصدار قرارات الزيادة فى هذا اليوم، والتى كان أبرزها تعويم الجنيه ورفع الدعم جزئيًا عن الوقود، إلا أن الحكومة ربما أرادت تصحيح هذه الصورة عنها لذلك ستقوم ببدء توريد سلع منحة رمضان وكذلك المقررات التموينية عن شهر يونيو اعتبارا من يوم الخميس لبقالين التموين ليقوموا بصرفها لأصحاب البطاقات على مدار الشهر.

 

 

وزارة التموين: السكر والزيت والأرز جاهزين للتوزيع فى المحافظات

 

قال جمال الشرقاوى رئيس الشركة العامة للجملة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم تعبئة 80 ألف طن سكر وكذلك توفير كافة السلع المدعمة مثل الأرز والزيت لأصحاب البطاقات فى محافظات الوجه البحرى بجانب توفير الشركة المصرية لتجارة الجملة السلع المدعمة فى محافظات الوجة القبلى.

 

وأضاف جمال الشرقاوى، أنه سيتم بدء توريد سلع منحة رمضان وكذلك المقررات التموينية عن شهر يونيو اعتبارا من اليوم لبقالين التموين ليقوموا بصرفها لأصحاب البطاقات على مدار الشهر، حيث يتم طرح كيلو الزيت على البطاقات بسعر 12 جنيها والأرز 6 جنيهات والسكر 8 جنيهات بجانب توفير السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.

 

كان مجلس الوزراء قد قرر تخصيص مليار جنيه منحة رمضان لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة 14 جنيه لكل فرد مقيد بالبطاقات على أن يتم صرف السلع بقيمة هذه المنحة مع المقررات التموينية عن شهر يونيو المقبل.

 

 

النائب طارق متولى يطالب بتشديد الرقابة على "التموين" لهذا السبب

 

وفى السياق ذاته طالب طارق متولى عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة على منافذ توزيع السلع التموينية مع بداية صرف منحة رمضان، اليوم الخميس، بقيمة 14 جنيهًا لكل فرد مقيد بالبطاقات التموينية، والبالغ عددهم ما يقرب من 70 مليون مواطن بجانب صرف الدعم المخصص لهم شهريا وهو 21 جنيها لكل مواطن.

وقال متولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، لا ينكر أحد أن كميات كبيرة من السلع التموينية يتم تسريبها من السوق الرسمى إلى السوق الحر لتباع للمواطنين بأسعار غير مدعمة بالمخالفة للقانون ولتحقيق أرباح لبعض بقالين التموين وتجار السوق الحر الجشعين.

 

حامد جهجه: سرعة الحكومة في صرف منحة رمضان يؤكد النوايا الصادقة لحماية المواطنين

 

من جانبه، أكد حامد جهجه عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، أن توجه الحكومة لصرف المنحة بهذه السرعة يؤكد على النوايا الصادقة لتفعيل برامج الحماية والضمان الاجتماعية لتخفيف من الأثار السلبية لقرارات الإصلاح الاقتصادى على المواطن محدود الدخل.

وقال: "من الظلم أن ننتقد الحكومة على طول الخط، لكن يجب أن يفهم القاصي والدانى أننا عندما ننتقد الحكومة يكون بهدف تقويم السلوك وهو ما يتم في أغلب الأحيان"، مضيفًا أن الحكومة مطالبة أيضًا في تنقية بطاقات التموين من غير مستحقي الدعم وهى الخطوة التى طال انتظارها إذ نسمع ونرى مسئولين كثيرين يشتكون من كثرة وصول الدعم لغير مستحقيه بدون أى إجراء عادل على أرض الواقع، كذلك يجب تشديد الرقابة والتفتيش على منافذ التوزيع من محلات بقالين تموين والمجمعات الاستهلاكية.

 


الأكثر قراءة



print