الخميس، 02 مايو 2024 06:34 ص

الحكومة "هتزود" التموين فى شهر رمضان 50%.. نائب: محاولة لتقليل مرارة ارتفاع الأسعار.. بدراوى: خطوة إيجابية ونتمنى زيادتها 100%.. نوسيلة أبو العمرو: مصرون على مضاعفة حصة التموين

منحة رمضان.. زيت وسكر

منحة رمضان.. زيت وسكر منحة رمضان.. زيت وسكر
الإثنين، 17 أبريل 2017 03:03 م
كتب محمد أبو عوض

حالة من السعادة فرضتها تصريحات وزير التموين الدكتور على المصيلحى عقب قراره حول إعداد دراسة بشأن زيادة الدعم المخصص على بطاقات التموين 50% خلال شهر رمضان المقبل، وأنه جار الاتفاق مع وزارة المالية لمعرفة التكلفة لزيادة الدعم خلال الشهر المبارك، عند المواطن، وهو ما ظهر فى تصريحات عدد من نواب البرلمان.

 

بدراوى: خطوة إيجابية ونتمنى زيادتها 100%

قال محمد بدراوى، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن تصريحات وزير التموين الدكتور على المصيلحى حول إعداد دراسة بشأن زيادة الدعم المخصص على بطاقات التموين 50% خلال شهر رمضان المقبل، وأنه جار الاتفاق مع وزارة المالية لمعرفة التكلفة لزيادة الدعم خلال الشهر المبارك، أمر إيجابى ويعطى دليلا على أن الوزارة عازمة على تخفيف الأعباء على المواطنين.

 

وتابع، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن زيادة المقررات من الحصص التموينية للمواطنين فى شهر رمضان بنسبة 50% جيد، ولكن نتمنى أن تكون مضاعفة أى بنسبة 100% وهو ما سنتواصل مع الوزير من أجله فى غضون الأيام القادمة.

 

وأضاف " بدراوى"، المصيلحى رجل لديه خبرة فى مجال إدارة الأزمات بشكل قوى، وليس لديه مانع من إقراره بوجود التقصير إن وجد بل يتعامل بشفافية فى حل الأزمات "يعنى بكل وضوح بيقول الوضع إيه، والمفروض يبقى إيه، ونستطيع نعمل إيه".

 

الحكومة "هتزود" التموين فى شهر رمضان 50%.. نائب: محاولة للحكومة لتمرير مرارة ارتفاع الأسعار

قال الدكتور محمد على، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، إن تصريحات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين حول زيادة دعم السلع التموينية للمواطنين 50% فى شهر رمضان يعتبر محاولة من الحكومة لخفض مرارة ارتفاع الأسعار التى يتذوقها المواطن كل يوم.

وتابع عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن عددا من النواب سيتقدمون بطلب الأسبوع المقبل لرئيس البرلمان الدكتور على عبد العال بضرورة رفع العبء عن المواطن المصرى فى شهر رمضان من خلال مضاعفة المقررات التموينية للمواطنية كخطوة من قبل الدولة لدعم المواطن.

وتابع "على"، تصريحات وزير التموين حول إمكانية دعم المواطن وأن الوزارة فى انتظار قرار وزير المالية دليل على مناقشة القرار فى اجتماع مجلس الوزراء بطريقة جدية.

 

من جانبها قالت نوسيلة أبو العمرو عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن إقدام الحكومة ممثلة فى وزير التموين الدكتور على المصيلحى فى الاستجابة السريعة لمقترح بعض النواب بزيادة الحصص التموينية للمواطنين فى شهر رمضان المبارك يعتبر أمرا إيجابيا.

 

وتابعت، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن أعضاء البرلمان مصرون على أن تمنح الدولة للمواطنين ضعف المقررات التموينية فى شهر رمضان الكريم ، لتخفيف الأعباء على المواطنين.

 

وكان الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه يتم حاليا إعداد دراسة بشأن زيادة الدعم المخصص على بطاقات التموين 50% خلال شهر رمضان المقبل، وأنه جار الاتفاق مع وزارة المالية لمعرفة التكلفة لزيادة الدعم خلال الشهر المبارك.

 

وأضاف المصيلحى: "أنه سيعرض مذكرة على مجلس الوزراء فى الاجتماع المقبل بشأن زيادة الدعم المخصص على بطاقات التموين كمنحة للمواطن وتخفيف العبء عنهم خلال شهر رمضان".


print