الخميس، 02 مايو 2024 08:10 م

لجنة التضامن بـ"مجلس النواب" تنظم زيارات ميدانية للمحافظات للاحتفال والتعرف على المشكلات.. عبد الهادى القصبى: النبى كان يتيما وأعظم خلق الله.. محمد أبو حامد: ملف الأيتام على رأس أولوياتنا

البرلمان يصنع البهجة فى "يوم اليتيم"

البرلمان يصنع البهجة فى "يوم اليتيم" البرلمان يصنع البهجة فى "يوم اليتيم"
الإثنين، 03 أبريل 2017 09:01 ص
كتب محمد عبد العظيم
تحتفل مصر يوم الجمعة المقبل بيوم اليتيم هو المخصص للطفل اليتيم، حيث يُحتفل به فى الجمعة الأولى من أبريل من كل عام، منذ عام 2004 بعد فكرة من إحدى الجمعيات الخيرية للاحتفال بالأيتام الذين لا يجدون مأوى ويعانون الوحدة والظروف المعيشية القاسية، وكان للجنة التضامن حضورا فى هذا اليوم حيث قررت اللجنة تنظيم زيارة ميدانية إلى دور الأيتام من أجل مشاركة الأطفال بعيدهم.


مجلس-النواب-يوافق-نهائيا-على-تغليظ-عقوبة-ختان-الإناث-1


رئيس "تضامن البرلمان" لـ "الأيتام": النبى كان يتيما وأعظم خلق الله وعليكم تحقيق طموحاتكم


أكد الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن اللجنة سوف تنظم زيارات ميدانية لدور الأيتام يوم الجمعة المقبل من أجل المشاركة فى احتفالاتهم، مؤكدا أن اللجنة توفر لها أى جهد تشريعى ورقابى خاصة فى ظل الانتهاكات التى تم الكشف عنها مؤخرا فى الكثير من دور الرعاية.

52776

وأضاف "القصبى" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، أمس الأحد، أن الأيتام يكفيهم أن حضرة النبى ولد يتيما وكان اعظم خلق الله ومعلم المبادئ والقيم الإنسانية وإعمار الارض وكان نموذجا شريفا يجب أن نقتضى به موجها رسالته إليه: "عليكم تحقيق طموحاتكم وأن تكونوا أعضاء فعالين فى المجتمع.. البرلمان وكل مؤسسات الدولة خلفكم وتقدم لكم أى دعم".

يوم اليتيم.. وكيل "تضامن البرلمان": اللجنة تدرس كيفية الاحتفال مع أحباب الله


وفى السياق ذاته أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب، أن اللجنة سوف تعقد اجتماعا خلال الأسبوع الجارى لبحث كيفية المساهمة فى احتفالات عيد اليتيم حيث يناقش الاجتماع تنظيم زيارات ميدانية إلى دور الايتام.

وأضاف "أبو حامد" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى" امس الأحد، أن اللجنة تضع ملف الأيتام على رأس أولوياتها خلال الفترة المقبلة ولا يتوقف دورها على المشاركة فى الاحتفالات فقط حيث أن اللجنة طلبت من وزارة التضامن الاجتماعى إعداد رؤية شاملة وتصور كامل لتعديل منظومة دور رعاية الأيتام بعد زيادة معدلات الاعتداء على الأطفال والمسنين فى دور الرعاية.

171

نائبة بـ "تضامن البرلمان": نشارك الأيتام فرحتهم بجولات ميدانية


ومن جانبها قالت النائبة كارولين ماهر، عضوة لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة بمجلس النواب، إن اللجنة تدرس مقترحا بتنظيم زيارات ميدانية للأيتام فى المحافظات حيث إن الكثير من دور الأيتام فى القاهرة يشارك عدد كبير فيها وذلك فإن اللجنة سوف تنظم الزيارات للمحافظات من أجل الاحتفال مع أبناء المحافظات.
وأضافت كارولين ماهر فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن اللجنة سوف تحاول الاستماع إلى المشاكل التى تعانى منها دور الأيتام فى المحافظات التى تزورها من أجل محاولة حلها رغم أن مثل هذه الاحتفالات تكون الأمور على ما يرام ويرتدى الأطفال أفضل الملابس ولكن ستحاول اللجنة الاستفادة من مثل هذه الزيارات فى الاحتفال مع الأيتام والتعرف على المشاكل التى تعانى منها فى نفس الوقت.



الأكثر قراءة



print