السبت، 27 أبريل 2024 02:30 م

الجلسة العامة تناقش 5 طلبات.. سياسات الحكومة فى مواجهة الغلاء وأنفلونزا الطيور وأسعار المحاصيل.. تقرير لجنة الخطة بشأن موازنة 2014/ 2015..وقانون "أبو العلا" لتنظيم الإعلان عن خدمات الصحة

هموم المصريين تحت القبة اليوم

هموم المصريين تحت القبة اليوم هموم المصريين تحت القبة اليوم
الإثنين، 13 مارس 2017 12:16 م
كتب إبراهيم سالم
تبدأ اليوم الاثنين أولى جلسات مجلس النواب الأسبوعية، والتى من خلال سيواصل مناقشة الأمور التى تهم الشأن العام المصرى، حيث يناقش 5 طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد المناقشة مقدمة من النواب للتعرف على سياسة الحكومة فى عدد من الموضوعات المختلفة، إضافة إلى مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان بشأن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة وحساب ختامى الهيئات العامة الاقتصادية، عن السنة المالية 2014 / 2015، إضافة إلى تقرير عدد من اللجان المشتركة بشأن مشروع القانون المقدم من النائب أيمن أبو العلا بشأن تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.

وجاء جدول الأعمال على النحو التالى:


أولا: الاعتـــذارات
ثانيا: الرســـــائــل .
ثالثًا: خمس طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مقدمة من :
1- طلب مقدم من محمد سعد تمراز وتسعة عشر عضواً ، عن سياسة الحكومة بشأن استمرار زيادة أسعار السلع والمستلزمات اليومية للمواطن والأدوية والأجهزة الكهربائية على الرغم من انخفاض سعر الدولار فى مقابل الجنية المصرى .
2- وطلب مقدم من ممدوح السيد عبد الرحمن مقلد وعشرين عضوا ، عن سياسة الحكومة فى استقطاع مسطحات من الرقعة الزراعية إلى الأغراض غير الزراعية مثل المنازل وملحقاتها للسكنى ومحطات الوقود ، وفى سد الفجوة فى الزيوت عن طريق التوسع فى زراعة المحاصيل الزيتية ، وتحقيق المنظومة النهائية لاستلام محصول القمح هذا العام .

3- وطلب مقدم من سمير رشاد أبو طالب وعشرين عضوا، عن سياسة الحكومة للقضاء على مرض أنفلونزا الطيور .
4- وطلب مقدم من آمال طرابية وعشرين عضوا، عن سياسة الحكومة لاستغلال ترعة السلام بسيناء لإنشاء مجتمع متكامل سكانى زراعى انتاجى كان يمكن استخدامه فى مواجهة الإرهاب الأسود .
5- وطلب مقدم من على بدر وعشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن زيادة أسعار توريد المحاصيل الزراعية وخاصة بنجر السكر والقمح وذلك لمواجهة زيادة تكاليف الإنتاج بعد تحرير سعر الصرف .

كما تضمن جدول الأعمال للجلسة العامة اليوم الاثنين مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن التقرير العام، بشأن حساب ختامى الموازنة العامة للدولة وحساب ختامى الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربى، وحساب ختامى الخزانة العامة عن السنة المالية 2014 / 2015 .

وأيضا مناقشة تقرير اللجنة الـمشتركة من أربع لجان هى "الشئون الصحية والإعلام والثقافة والآثار والشئون الدستورية والتشريعية والخطة والـموازنة" عن مشروع القانون المقدم من النائب الدكتور أيمن أبو العلا وستين عضوا آخرين "أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس" بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية .

أنفلونزا-الطيور

سلع-غذائية

قطن

قمح

مجلس-النواب


الأكثر قراءة



print