الجمعة، 03 مايو 2024 06:26 م

وزير الطيران المدنى يدعو للتعامل بهدوء مع تقرير الطب الشرعى عن حادث الطائرة المصرية.. ويؤكد: علاقتنا مع فرنسا طيبة ولا نتهم أحدا.. ووفد روسى فى القاهرة قريبا لمراجعة إجراءات الأمن

كشف حساب الطائرة المنكوبة فى البرلمان

كشف حساب الطائرة المنكوبة فى البرلمان كشف حساب الطائرة المنكوبة فى البرلمان
الأحد، 25 ديسمبر 2016 10:02 م
كتبت نورا فخرى
دعا شريف فتحى وزير الطيرانى المدنى، إلى التعامل بهدوء مع نتائج حادث طائرة مصر للطيران، التى تحطمت فى مايو الماضى، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، وما أسفر عنه تقرير الطب الشرعى، لا سيما أن العلاقات المصرية الفرنسية طيبة، وتوجد تحقيقات فنية مشتركة بين الطرفين.

شريف فتحى: مصر لا تتهم أو تلقى اللوم على أحد


وقال "فتحى"، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين على هامش اجتماع لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب اليوم الأحد، والذى حضره رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، إن مصر لا تتهم أو تلقى اللوم على أحد، ولا تحمل أى جانب المسئولية، وما قام به الجانب المصرى عرض تقرير الطب الشرعى، لافتاً إلى أن الأمر لا علاقة له بالدول إنما بالشركات.
اعضاء مجلس النواب (1)

وأضاف فتحى، أنه سيتم اضافة كل ما يرد اليهم إلى ملف القضية موضحا أن تعويضات ضحايا الطائرة لا تخضص وزارة الطيران بل الشركات.

وحول عودة الطيران الروسى مجددا، أكد وزير الطيران المدنى أنه تم الاتفاق على برتوكول التعاون الأمنى، لافتاً إلى أنه يتم حالياً بحث موعد وصول وفد روسى للقاهرة قريبا لمراجعة الإجراءت الأمنية.
اعضاء مجلس النواب (2)

وزير الطيران: أسعار الطيران الداخلى لم تتأثر ولم يتم زيادتها


وحول أسعار تذاكر الطيران فى ظل ارتفاع سعر الصرف، قال وزير الطيران المدنى، إن أسعار الطيران الداخلى لم تتأثر ولم يتم زيادتها، إلا أن تذاكر الطيران الخارجى خضعت للتحرير وارتفع بعضها بشكل تجارى، لكن لا يقارن بفارق سعر الصرف.
اعضاء مجلس النواب (3)

وأرجع وزير الطيران، سبب ارتفاع تذاكر الطيران، إلى الضرائب المفروضة على التذاكر، والتى تكون أعلى من سعر التذكرة نفسها.

وأكد وزير الطيران، أن مصر للطيران شركة تمول نفسها و85% من تكلفتها بالدولار و75% من دخلها بالدولار، ويتم سد الفارق بالجنيه والطبع زاد هذا بشكل كبير مع زيادة سعر صرف الدولار.

حطام الطائرة المصرية (1)

حطام الطائرة المصرية (2)

وزير السياحه







الأكثر قراءة



print