الجمعة، 29 مارس 2024 09:15 ص

عضو لجنة الإعلام فى حوار لـ"برلمانى": أنا مش من أنصار تغيير حكومة كل شوية لكن مع تعديل وزارى للمجموعة الاقتصادية.. أقول لـ"السيسى" اغضب يا ريس.. وقانون الإعلام يصل البرلمان نهاية الأسبوع

بكرى: ما طلبتش سحب الثقة

بكرى: ما طلبتش سحب الثقة بكرى: ما طلبتش سحب الثقة
الثلاثاء، 01 نوفمبر 2016 10:00 ص
حوار إيمان على
أكد النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، أنه لم يطلب سحب الثقة من حكومة شريف إسماعيل، لكنه يرى ضرورة إجراء تعديل وزارى، مشيرا إلى أن تصريحاته اليوم، للرئيس عبد الفتاح السيسى، ليست تحولا فى موقفه تجاه السلطة التنفيذية.

"برلمانى" أجرى حوارا مصغرا مع مصطفى بكرى، عقب الجلسة العامة اليوم .

شريف اسماعيل

ماذا عن قولك اليوم لوزير التموين "قول للسيسى سياسة الحنية مش هتنفع..البلد بتفك"؟


نعم .. قلت هذا وأنا دائما أقول له "اغضب يا ريس" ، وأطالبه بالضرب بيد من حديد على المحتكرين والفاسدين والمتآمرين على أرض الوطن.. آن الأوان لمواجهة شرسة وقوية .

ولكن البعض يقول "سياسة بكرى" تغيرت بعد مؤتمر الشباب


قطعا لم تتغير.. إننى شاركت بالمؤتمر ولم يكن هناك أى تحفظ ومطالبتى له بمواجهة الاحتكار، دفاعا عن الوطن وانحيازا للمواطن، ولا تعنى أننى غاضب أو "زعلان".

مجلس النواب

وماذا عن طلبك لسحب الثقة من الحكومة؟


لم أتقدم بهذا كل ما صرحت به أن هناك طلبات بسحب الثقة، وأنا لست من أنصار "كل يوم نغير حكومة، وعموما أى حد عايز يسقط الحكومة يقدم استجواب".

ولكن ماذا عن موقفك من الحكومة؟


هناك ملاحظات كثيرة لى على الحكومة، ولابد من تعديل وزارى سريع وبالأخص المجموعة الاقتصادية، وعلى سبيل المثال وزير التموين أداؤه جيد .

مصطفى بكرى

ما هى الأسباب التى تجعلنا أن نقول "الحكومة فاشلة"؟


غلاء الأسعار "ومحدش يقول ده بسبب القيمة المضافة، الأسعار مرتفعة من قبل تطبيقها"، وعدم القدرة فى السيطرة على سعر الدولار، والفشل فى إدارة مجموعة من الملفات.

وماذا عن أزمة السيول؟


هناك مسؤولية مشتركة، والحكومة لابد أن تجرى تغييرات جدية فى الوزارات والمحافظين المسؤولين عن كارثة السيول التى وقعت فى 4 محافظات.. الدولة تحتاج لتجديد شبابها من خلال إبعاد كل الفاشلين وإيجاد محافظين يتواصلون مع الجماهير.

وماذا عن قانون الإعلام؟


رئيس الوزراء أكد لى أن القانون سيكون أمام البرلمان نهاية الأسبوع الجارى وأنا سأشارك فى الجلسات بلجنة الثقافة والإعلام لمناقشة قانون الهيئات الصحفية والإعلامية، الذى قدمته بالتوازى مع ذلك القانون، ولكنى مستمر فى اللجنة التشريعية والدستورية طوال الفصل التشريعى .


print