الأربعاء، 08 مايو 2024 04:19 م

لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب تناقش ملفات رئيسية فى دور الانعقاد الثانى.. سمير البطيخى: قانون الرياضة ومراجعة نتائج دورة الألعاب الأولمبية الأهم.. ويجب التركيز على 6 ألعاب فقط

4 ملفات على مائدة "شباب البرلمان"

4 ملفات على مائدة "شباب البرلمان" 4 ملفات على مائدة "شباب البرلمان"
الأحد، 16 أكتوبر 2016 10:02 ص
كتب إيهاب محمد
مع بداية دور الانعقاد الثانى للبرلمان، وقرب تحديد تشكيل اللجان النوعية، رصد "برلمانى" آراء أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عن مهام اللجنة لدور الانعقاد الثانى وما هى أهداف اللجنة التى تسعى لتنفيذها خلال الفترة المقبلة.

سمير البطيخى

سمير البطيخى: قانون الرياضة ومراجعة نتائج دورة الألعاب الأولمبية الأهم


فى البداية، قال سمير البطيخى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن أبرز مهام اللجنة لدور الانعقاد الثانى تتمثل فى الانتهاء من قانون الرياضة والقيام بمراجعة نتائج دورة الألعاب الأولمبية للأصحاء ولذوى الإعاقة.

أعلن البطيحى، عن أنه سوف يتقدم بمقترح للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، للاهتمام بعدد 6 العاب على المستوى الأولميبى، وإقامة مراكز لإعداد بطل أوليمبى بكل المحافظات، مشيرا إلى أن الحديث عن الأولمبياد والإعداد لها يأتى مع موعد الأولمبياد فقط.

وأوضح عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لــ"برلمانى" أن الألعاب هى التايكوندو والملاكمة ورفع الاثقال والمصارعة والجودو وسلاح الشيش، مؤكدًا أن هذه الألعاب حصلت مصر منها على ميداليات فى الدورات السابقة واللاعبين لديهم القدرة على التفوق وتحقيق الأفضل خلال الدورات القادمة.

محمود حسين

وكيل لجنة الشباب: تخصيص نسبة مئوية من موازنة المجالس المحلية لدعم الأنشطة الرياضية


قال الدكتور محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه يسعى خلال دور الانعقاد الثانى بمجلس النواب بالتنسيق مع المهندس فرج عامر رئيس اللجنة، بوضع آلية تعاونية بين لجنة الشباب والمجالس المحلية لتخصيص نسبة مئوية من موازنتها لدعم الأنشطة الرياضية المختلفة.

وأضاف حسين فى تصريحات خاصة لــ"برلمانى"، أنه ينوى إلى رفع قدرة المراكز الشبابية بالقرى والمحافظات، ومراجعة وضع المراكز الشبابية العاملة فى المحافظات وعمل بعض التغيرات الإدارية والفنية بهدف تركيز جهودها على رفع مستوى العمل، مؤكدًا لمعالجة قضايا الشباب وتعزيز قدراتهم وتمكينهم من تحقيق طموحاتهم.

لجنه الشباب والرياضه

أمين سر لجنة الشباب: هدف اللجنة لدور الانعقاد الثانى تحقيق كل آمال الشباب


قال فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة أدت خلال دور الانعقاد الأول أداء جيدا، وأن مهام اللجنة لدور الانعقاد الثانى يتمثل فى الانتهاء من قانون الرياضة لسرعة إجراء الانتخابات الهيئات الشبابية، مضيفًا أن هدف اللجنة تحقيق كل آمال الشباب.

محمد فرج عامر

وأوضح "فتى" فى تصريحات خاصة لــ"برلمانى"، أن اللجنة ستعمل خلال دور الانعقاد الثانى مع لجنة المشروعات الصغيرة على إنشاء مناطق صناعية فى القرى والمراكز، بالإضافة إلى اهتمام اللجنة بتطوير مراكز الشباب بكل المحافظات والعمل على إنشاء مراكز أخرى، مع محاولة زيادة الميزانية الخاصة بها بما يتوافق مع الدولة.
نجوى خلف: إنشاء عدد من الجمعيات الشبابية لذوى الاحتياجات الخاصة داخل كل محافظة

قالت نجوى خلف عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن أبرز اهتمامها خلال دور الانعقاد الثانى داخل لجنة الشباب والرياضة، يتمثل بتبنى إنشاء عدد من الجمعيات الشبابية لذوى الاحتياجات الخاصة داخل كل محافظة، مؤكدة على ضرورة الاهتمام بالموهوبين من أصحاب تلك الفئة فى الأنشطة المختلفة.

مركز شباب

وأضافت نجوى خلف فى تصريحات خاصة لــ"برلمانى"، أنه مع مناقشة قانون الرياضة ستعمل على توفير مواد به لتهتم بأصحاب ذوى الإعاقة، مشيرة إلى ضرورة إضافة قسم خاص بكل الأندية يكون لأصحاب ذوى الإعاقة ليتيح لهم ممارسة رياضتهم المفضلة دون معاناة، وتوفير مدربين متخصصين لذوى الإعاقة داخل الأندية ومراكز الشباب بكل بالمحافظات والقرى.


الأكثر قراءة



print