الإثنين، 20 مايو 2024 12:44 ص

بعد الجدل حول مدفن المخلفات الصلبة بالإسكندرية.. نائب:الموقع مطابق للمواصفات

بعد الجدل حول مدفن المخلفات الصلبة بالإسكندرية.. نائب:الموقع مطابق للمواصفات النائب سمير البطيخى
الخميس، 06 أكتوبر 2016 03:40 ص
كتبت ريهام عبد الله
قال النائب سمير البطيخى عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، أن موقع "9 ن" التابع لهيئة الصرف الصحى بالإسكندرية لصرف المخلفات الصلبة، مطابق للمواصفات الصحية والبيئية، وأهالى المنطقة بدأوا فى منع عربات الصرف الصحى من الوصول للموقع للتخلص من مخالفات الصرف الصحى من بعد يناير 2011 وحتى هذه الفترة.
وأكد البطيخى فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن نواب الإسكندرية يلعبون دور الوساطة بين الجهات التنفيذية "المحافظة وشركة الصرف الصحى" من جهة والأهالى من جهة أخرى لمحاولة التوصل لحلول لإعادة فتح الموقع مرة أخرى .
وأضاف البطيخى، أن الأهالى المتواجدين فى المنطقة ويعانون من انتشار الروائح الكريهة والأمراض، معظمهم مخالفين فى البناء، "سنحاول التوصل لحل وسط لأن الموقع دا مالوش بديل".
واستطرد :"الحل أن الموقع يرجع يتفتح، مع توفير الضمانات اللازمة بأنه لا يسبب مشاكل صحية وبيئية".
وأوضح النائب أنه من الوارد نقل الأهالى القاطنين بالقرب من الموقع لمنطقة أخرى، خاصة أنه لا يوجد بديل للموقع، وإعادة فتح فى صالح محافظة الإسكندرية بأكملها، لضمان عدم تعرضها للغرق مرة أخرى.
وكانت تقارير رقابية حذرت من تعرض مدينة الإسكندرية لكارثة بيئية، نتيجة لاستمرار غلق مدفن المخلفات الصلبة التابع للصرف الصحى بـ«9 ن»، وهو المسئول عن معالجة المخلفات وتحويلها لأسمدة عضوية.


print