الإثنين، 20 مايو 2024 05:39 ص

البرلمان يستعد لانتخاب لجنة الشباب والرياضة بالانعقاد الثانى.. فرج عامر يحسم الرئاسة بالتزكية.. 4 مرشحين يتنافسون على الوكالة و2 لأمانة السر.. الزياتى وحسب الله والهوارى ومحمود حسين الأبرز

الشباب يتصارعون على وكالة "رياضة البرلمان"

الشباب يتصارعون على وكالة "رياضة البرلمان" الشباب يتصارعون على وكالة "رياضة البرلمان"
الجمعة، 14 أكتوبر 2016 10:00 ص
كتب إيهاب محمد
بدأ شكل الصراع على مقاعد مكتب هيئة لجنة الشباب والرياضة تضح ملامحه فى ظل اقتراب انتخابات اللجان النوعية بعد انتهاء احتفالية 150 عام برلمان، وحيث إن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على "أن تنتخب كل لجنة فى أقرب وقت ممكن فى بداية كل دور انعقاد عادى من بين أعضائها رئيسا ووكيلين وأمينا للسر، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد أعضائها"، تقدم مرشح واحد لرئاسة اللجنة، و5 على الوكالة و2 على أمانة السر .

النائب صلاح حسب الله copy

سمير البطيخى: لم أترشح لأى منصب فى اللجنة

أعلن النائب سمير البطيخى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن أسماء المرشحين لمكتب اللجنة، أن المهندس محمد فرج عامر مرشح لرئاستها و4 أعضاء مرشحين للوكالة، وهم الوكيلين السابقين محمود حسين وسحر الهوارى، بالإضافة للنائب رضوان الزياتى والنائب صلاح حسب الله، كما أن المرشحين لأمانة السر 2 هما النائب فوزى فتى وحسين عشماوى.

وأوضح عضو لجنة الشباب فى تصريحاته لـــ"برلمانى"، أنه لم يترشح لأى منصب فى اللجنة لأن من وجهة نظره لا فرق بين باقى الأعضاء ومكتب هيئه اللجنة .

محمد فرج عامر copy

فرج عامر: سأترشح مجددا لرئاسة لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان

من جانبه قال المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول، إنه يعتزم الترشح على رئاسة اللجنة مرة أخرى فى دور الانعقاد الثانى من مجلس النواب.

وأوضح "عامر" فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن لجنة الرياضة تتوافق مع تخصصه، فهو رئيس نادى سموحة، ولا يمكنه التغيير لأى لجنة أخرى بعيدة عن تخصصه، ومؤكدا أغلب أعضاء اللجنة تتوافق على رئاسته للجنة.

اجتماع لجنة الشباب حازم عبد الصمد  10-5-2016 (4) copy

رضوان الزياتى: سأترشح للوكالة وأهدافى سرعة إصدار قانون الرياضة الجديد

قال رضوان الزياتى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه سيرشح نفسه على وكالة اللجنة لدور الانعقاد الثانى، مشيرا أن أهدافه فى اللجنة هى سرعة إصدار قانون الرياضة أو تعديل القانون القديم بما يتناسب مع الوقت الراهن والعمل به، أيضا الاهتمام بإنشاء أندية الاقاليم والأندية المفتوحة.

محمود حسين copy

محمود حسين: ترشحت لوكالة اللجنة لهذه الأسباب

قال النائب محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إنه سيواصل الانضمام فى لجنة الشباب والرياضة، وأنه سيترشح على نفس منصبه فى دور الانعقاد الثانى، مؤكدا اهتمامه عودة الجماهير للملاعب ووضع آلية تعاونية بين اللجنة وبين المجالس المحلية لتخصيص نسبة مئوية من موازنتها لدعم الأنشطة الرياضية المختلفة.

فوزى فتى: الاهتمام بإنشاء مناطق صناعية فى القرى أولى اهتماماتى

قال فوزى فتى أمين سر لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إنه سيواصل الانضمام فى لجنة الشباب والرياضة، وأنه سيترشح على نفس منصبه فى دور الانعقاد الثانى، مؤكدا أنه سيطالب بإنشاء مناطق صناعية بكل القرى والمراكز، مشيرا إلى أنه يسعى للقضاء على البطالة كما يساهم فى الحد من الزحف على المدن الكبرى.

حسين عشماوى يعلن ترشحه لأمانة سر لجنة الشباب والرياضة لدور الانعقاد الثانى

أعرب حسين عشماوى عضو لجنة الرياضة بمجلس النواب، عن نيتة للترشح على أمانة سر اللجنة خلال دور الانعقاد الثانى للمجلس، مشيرا أن أجندته للجنة خلال دور الانعقاد الثانى تتمثل فى الاهتمام بمراكز الشباب، مشيرا أن 4 آلاف مركز شباب على مستوى الجمهورية تحتاج إلى الاهتمام وزيادة الدعم الخاص بها ودارسة تفاعل المراكز مع الشباب ودورهم لها.
سحر الهوارى copy


print