الخميس، 02 مايو 2024 09:26 ص

أعضاء مجلس النواب يحضرون الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمشاركة رئيس الجمهورية.. رئيس "دعم مصر": السيسى أوضح أن علاقتنا وطيدة بالجميع.. أسامة شرشر: الخنساء تعود من جديد للقوات المسلحة

البرلمان: السيسى وضع ثوابت للسياسة الخارجية

البرلمان: السيسى وضع ثوابت للسياسة الخارجية البرلمان: السيسى وضع ثوابت للسياسة الخارجية
الخميس، 13 أكتوبر 2016 09:00 م
كتب محمد صبحى
شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين التى نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدى"، والتى أكد خلالها أن علاقتنا بدول الخليج وطيدة وقرارانا مستقبل ولن نركع لأحد إلا الله.

رئيس "دعم مصر": الرئيس وضح أن علاقتنا وطيدة بالجميع


محمد السويدى copy

وشارك المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، فى حضور الندوة التثقيفية رقم 23 للقوات المسلحة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس، موضحًا أن الرئيس وضح للجميع الأمور وأن علاقتنا مع الخليج وطيدة وتاريخية.

وأضاف "السويدى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الرئيس السيسى طلب مطلبًا مهمًا جدًا قائلا: "طلب من الناس حاجة وأن أهم حاجة مش يبقى فيه تعليقات أكتر من كده علشان علاقات مصر استراتيجية مع جميع الدول".

كريم درويش: السيسى أكد أن علاقات مصر والسعودية راسخة وتاريخية ولن تتأثر


كريم درويش (2) copy

ومن جانبه قال كريم درويش، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف "دعم مصر"، إن احتفالية الندوة التثقيفية للقوات المسلحة رائعة، ضمت قائمة الحضور مختلف الأعمار، قائلا: "هناك شباب لم يعيشوا روح انتصارات وحرب أكتوبر وكان مهم جدًا أن يأخذوا مقتطفات عن ما تم فى أكتوبر 1973، وتم عرض مجموعة من الأفلام عن مختلف أجهزة القوات المسلحة عن البحرية وعملية عبور خط بارليف وإعادة تسليح الجيش إلى أن وصلنا اليوم بالأسلحة الحالية سواء بحرية أو مدفعية".

وأضاف درويش فى تصريح لـ"برلمانى" أنه فيما يتعلق بصعود الرئيس لأم الشهيد أعتقد أن الكلمات غير الرسمية التى قالتها كانت الأكثر تأثيرًا، حيث إن العديد من المشاركين بكوا للمشهد عندما قام السيسى بتقبيل يد ورأس أم الشهيد، التى تعد رسالة وترسيخ لتقاليد ومبادئ نتمنى أن تسود فى المجتمع المصرى بأكمله، متابعًا كانت لافتة كريمة حينما طالب بعد الانتهاء من كلمته وطالب لقاء أسر الشهداء كنوع من التكريم.

وتابع عضو مجلس النواب، "أن الرئيس كرر حدثيه أكثر من مرة أن علاقات مصر والسعودية تاريخية وراسخة ولن تتأثر بالعوارض ونفس الشىء بالنسبة لإثيوبيا، حيث إن الرئيس أكد أننا لن ندخل فى الشأن الداخلى وتعد من الثوابت فى العلاقات المصرية الخارجية ولا يتم التعامل معها".

واستطرد درويش، قائلا: "إننا بحاجة إلى أن يتم تنظيم ما يتم تداوله فى الإعلام المرئى والمسموع والإلكترونى، حيث إنه أثناء مشاركتى فى الوفد البرلمان الخاص ببحث ملف ريجينى الإيطالى كان لديهم معلومات مغلوطة".

أسامة شرشر: الخنساء تعود من جديد للقوات المسلحة


أسامة شرشر copy

وشارك أسامة شرشر عضو مجلس النواب فى حضور الندوة التثقيفية رقم 23 للقوات المسلحة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس، قائلا: "إن الخنساء تعود من جديد للقوات المسلحة عندما قالت أم الشهيد إسلام صبحى كلمات وآهات ورسائل كانت أقواها أنها أم الشهداء اللذين سقطوا فى مواجهة الإخوان والإرهاب وأنها لن تبكى لأنها راضية وصابرة بقضاء الله".

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن كلمة أم الشهيد أبكت كل الحاضرين بالندوة، وقام الرئيس السيسى بالصعود إليها وتقبيل يدها ورأسها وهكذا يكون الحاكم ولا عزاء للمنافقين.

وتابع شرشر، قائلا: "إن السيسى أكد فى رسائل سياسية مهمة وخطيرة إنه لن يستطيع أحد أن يلعب بين مصر ودول الخليج والسعودية، وفى رسالة أخرى أن محاولة الوقيعة بين مصر وإثيوبيا لم ولن تحدث لأننا أخذنا طريق التعاون لا المواجهة وأقول للذين يحاولون ليل نهار أن يضغطوا على مصر لن ينجحوا على الإطلاق".

سوزى ناشد :"السيسى وضع ثوابت لسياسة مصر الخارجية خلال خطابه


سوزى ناشد (3) copy

بدورها أشادت النائبة البرلمانية سوزى ناشد، عضو لمجلس النواب، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الندوة التثقيفية الثالثة والعشرون، التى نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدى"، مؤكدة أن الرئيس وضع ثوابت السياسة الخارجية للدولة المصرية.

وأكدت سوزى ناشد فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن السيسى وجه رسالة للشعب المصرى، يطالبهم بالصبر وتحمل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، مشددة على أن البلاد تمر بتحديات صعبة جدًا.

وأوضحت عضو مجلس النواب، والتى شاركت بحضور الندوة التثقيفية التى حضرها الرئيس، أن الرئيس ركز على التأكيد على أن مصر لا تتآمر على دول، قائلة: "يريد أن يقول إن من يسىء لمصر لن نعامله بالمثل، لكنه فى نفس الوقت لن نسمح لأحد أن يتعدى على خير مصر".
63753-(12) copy




print