السبت، 27 أبريل 2024 07:35 ص

بعد خلافاتها مع الحزب.. النائبة تعلن انضمامها لـ"25-30".. وتؤكد: التكتل يتوافق مع مبادئى وقناعاتى.. ومصادر: تجاوزها يطبق عليه عقوبة الفصل.. وتحويلها إلى لجنة الانضباط الحزبى

"المصريين الأحرار" يعاقب نادية هنرى

"المصريين الأحرار" يعاقب نادية هنرى "المصريين الأحرار" يعاقب نادية هنرى
الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 09:00 م
كتبت سماح عبد الحميد
بعد فترة من التوتر والارتباك فى علاقتها بحزب المصريين الأحرار، أعلنت النائبة نادية هنرى انضمامها لتكتل 25-30.

ومؤشرات الخلاف بين النائبة نادية هنرى وحزب المصريين الأحرار بدأت بإعلانها الاستقالة من منصب أمين المرأة بالحزب، بسبب عدم قدرتها على أداء المهمة المطلوبة منها فى ظل ظروف العمل المحيطة، وتلى هذا القرار منها، صدور قرار من حزب المصريين الأحرار بإعفائها من منصب نائب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب عن قطاع القاهرة.

وبرر الحزب هذا القرار بأن نواب القاهرة أكدوا أن النائبة لا تتواصل معهم ولا تساعدهم فى حل مشاكلهم، وبالتالى تقدموا بطلب للدكتور عصام خليل رئيس الحزب لإعفائها من منصبها كنائب لرئيس الكتلة البرلمانية.
ندوة عصام خليل باليوم السابع تصوير حسام عاطف (8) copy

نادية هنرى: تكتل 25-30 يتوافق مع قناعاتى



ومع إعلان انضمامها لتكتل 25-30، قالت النائبة نادية هنرى، إن ذلك يأتى لتوافق الأجندة التشريعية الخاصة بالتكتل مع أجندتها التشريعية، كما أن توجهات التكتل فى أسلوب دعم الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة يتوافق مع مبادئها وقناعتها الخاصة.

نادية هنرى: أعلمت الحزب بانضمامى للتكتل



هذا وقد تقدمت النائبة نادية هنرى بإعلام الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بانضمامها للتكتل، مع بقائها عضوًا من أعضاء حزب المصريين الأحرار، وتؤكد على ثقتها بأن كل النواب مستقلون وحزبيون سوف يعملون سويًا من أجل مصر، ومن أجل التقدم المستمر للبلاد، وأن نعبر الفترة القادمة الحرجة.

وأكدت النائبة نادية هنرى، ثقتها فى أن حزبها حزب المصريين الأحرار قادر على تقديم المزيد للبلاد، كما هو الحال مع الأحزاب الأخرى التى تستطيع تقديم المزيد لمصر.

كما صرحت بأن من أكثر ما تراه مميزًا فى تكتل "25 -30" هى الطريقة المريحة فى إدارة الحوار مع المختلفين معهم، وقد ظهر هذا جليًا فى تدشينهم لأول حوار برلمانى لدراسة قرض صندوق النقد الدولى وقانون القيمة المضافة، وكذلك انفتاح التكتل على الرأى والرأى الآخر بطريقة موضوعية عقلانية، مما يثرى العمل البرلمانى واعتبرت أن هذا من أكثر الأمور التى لفتت انتباهها فى التكتل.

وأضافت، أن التكتل كان قد قدم لها العون والدعم فى الفترة السابقة، والتى تعتبر من أصعب فترات العمل البرلمانى، وذلك من خلال تقديم المشورة والتواجد معها فى نفس القضايا، مما أثر انتباهها بأن هذه المجموعة تحترم العمل البرلمانى.
ناديه هنرى copy

شهاب وجيه: سيتم التعامل معها وفقا للائحة الحزب



من جانب حزب المصريين الأحرار، قال شهاب وجيه، المتحدث الإعلامى باسم الحزب، إنه سيتم التعامل مع موقف النائبة نادية هنرى، عضو مجلس النواب، وفقًا للائحة الداخلية للحزب.

وأضاف "وجيه" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أن كتلة المصريين الأحرار هى الأكبر داخل المجلس، وتحاول أن تكون أكثر الكتل انضباطًا، وستطبق لائحتها على أى مخالف، مشيرًا إلى أنه من الطبيعى أن تحدث مثل هذه المخالفات، لافتًا إلى أن الحزب سيتعامل معها وفقا للائحته الداخلية.

فيما أكدت مصادر داخل حزب المصريين الأحرار، أن النائبة نادية هنرى سيطبق عليها لائحة الحزب، بشأن انضمامها لتكتل 25-30.

تجاوز يصل إلى الفصل



وأوضحت المصادر، أنه وفقا للائحة فإن هذا التجاوز يطبق عليه عقوبة الفصل، حيث سيتم تحويلها إلى لجنة الانضباط الحزبى لاتخاذ قرار الفصل.

وأشارت المصادر إلى أنه بعد أن يتم فصلها من الحزب سيتم إعلام مجلس النواب بأنه تم فصلها رسميًا من الحزب.
تكتل 25-30 copy






print