الإثنين، 20 مايو 2024 09:14 م

اللجنة تؤكد دعم القيادة السياسية لها فى كشف الفساد.. عوارة: الحقائق كانت صادمة له و"عبدالعال" دايما يقولنا "شدوا حيلكم".. أبواق مدفوعة وراء الشائعات.. والمجلس يخاطب النائب العام للتحقيق

"حقائق القمح": السيسى يدعم عمل اللجنة

"حقائق القمح": السيسى يدعم عمل اللجنة "حقائق القمح": السيسى يدعم عمل اللجنة
الأحد، 31 يوليو 2016 10:06 م
كتب عبد اللطيف صبح
واجهت لجنة تقصى الحقائق البرلمانية المشكلة بشأن وقائع الفساد فى منظومة توريد القمح، خلال الآونة الأخيرة، موجة من الهجوم العنيف والتشكيك فى عملها، ووصل الأمر إلى إطلاق شائعات لا أساس لها من الصحة بإنهاء عمل اللجنة، والزج باسم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى الأزمة عبر ما أثير فى بعض المواقع الإخبارية، بعدم رضاه عن أداء اللجنة، وأنه كلف مستشاره القانونى المستشار محمود فوزى بالتدخل فى صياغة التقرير النهائى للجنة.

جلال عوارة:لا أساس من الصحة لإنهاء العمل.. واللجنة مستمرة فى مهمتها


جلال عوارة copy

فى هذا الإطار، نفى النائب جلال عوارة، عضو اللجنة، كل هذه الشائعات جملة وتفصيلا، مؤكّدًا أنه لا أساس من الصحة لإنهاء عمل اللجنة، وأنها مستمرة فى عملها بشكل طبيعى، وتستمع اليوم لوزيرى التخطيط والتموين، وتستمع غدا لوزيرى الصناعة والزراعة، فى إطار عملها لصياغة التقرير النهائى للجنة والتوصيات التى سيتضمنها هذا التقرير.

وأوضح "عوارة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن اللجنة لم تواجه أيّة محاولات لعرقلة عملها من جانب الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بل إنه عرض على اللجنة معاونة مستشاره القانونى المستشار محمود فوزى للجنة فى صياغة تقريرها النهائى بشكل قانونى محترف، لا يقبل الطعن أو التشكيك، متابعًا: "وجود المستشار محمود فوزى فى اللجنة جاء دعمًا ومساندة من الدكتور على عبد العال وليس بغرض التدخل فى عملها كما يروج البعض".

لقاءات متتابعة مع الدكتور على عبد العال.. ورده الثابت: شدوا حيلكم



وتابع جلال عوارة حديثه بالقول: "التقينا الدكتور على عبد العال مرات عديدة، وعرضنا عليه كمًّا كبيرًا من الحقائق التى رصدتها اللجنة عبر زياراتها الميدانية وجلسات الاستماع التى نظمتها منذ تشكيلها وبدء عملها، وكانت تلك الحقائق صادمة له، وفى كل مرة كان يذكر عبارة: شدّوا حيلكم، إضافة إلى الدعم الفنى واللوجيستى الذى نتلقاه من الأمانة العامة للبرلمان برئاسة المستشار أحمد سعد الدين".

وكشف "عوارة" عن خطوة جديدة تم اتخاذها من جانب الدكتور على عبد العال، تؤكد دعمه لجهود اللجنة وعملها، إذ أرسل رئيس المجلس، اليوم الأحد، مذكرة للنائب العام المستشار نبيل صادق، يطالبه فيها بفتح تحقيق من النيابة العامة فى الحقائق التى كشفت عنها اللجنة، واتخاذ الإجراءات اللازمة من جانب النيابة بما يحفظ مقدرات الشعب المصرى وأمواله العامة.
واتهم عضو لجنة تقصى حقائق القمح، الفاسدين والمتورطين فى عمليات الفساد بالوقوف وراء تلك الحملة التى تُشن حاليًا على اللجنة، متابعًا: "الفاسدون والمتورطون فى عمليات الفساد والاستيلاء على المال العام يسعون إلى خلق حالة من البلبلة وتصدير صورة ضبابية تشوش على اهتمام الرأى العام بصلب قضية الفساد وإشغاله بفرعيات أخرى، وذلك كله عبر الملايين التى أُنفقت لتحقيق هذا الغرض على بعض الأبواق الإعلامية القذرة مدفوعة الأجر".
على عبد العال (3) copy

عوارة: ليست هناك انتقائية فى مواقف الرئيس.. ولدينا يقين فى دعمه للجنة



وعن موقف الإدارة السياسة للبلاد، قال "عوارة" إنه ليس جديدًا على الجميع أن القيادة السياسية، ممثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحارب الفساد وتأخذ موقفًا واضحًا منه، متابعًا: "الرئيس السيسى كانت تكليفاته واضحة للحكومة والوزراء والمحافظين منذ البداية، وبعد أداء اليمين الدستورية مباشرة، بأن يضربوا بيد من حديد على كل فاسد، وأنه سيكون فى ظهرهم، كما قال لهم، وبناءً عليه ليست هناك انتقائية فى مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسى ولدينا يقين غير قابل للشك فى أن الرئيس يدعم عمل اللجنة كشفا للحقيقة".


لجنة تقصى الحقائق copy

مجلس النواب copy

نبيل صادق copy



الأكثر قراءة



print