السبت، 18 مايو 2024 11:56 م

الأهرام: بيان عاجل عن وقف إيطاليا توريد قطاع غيار "إف 16" لمصر.. "اليوم السابع": اللجنة الاقتصادية تفتح ملف الجنيه المعدنى المزور.. المصرى اليوم: المجلس ينتهى من "التأمين الصحى الشامل"

جولة فى صحافة البرلمان

جولة فى صحافة البرلمان جولة فى صحافة البرلمان
الأربعاء، 13 يوليو 2016 08:00 ص
كتب برلمانى
رصدت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، عددًا من القضايا المهمة داخل مجلس النواب، على رأسها متابعة تطورات أزمة مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، وقرار مجلس الشيوخ الإيطالى بوقف تصدير قطع غيار طائرات "إف 16"، وبدء البرلمان مناقشة انتشار الجنيه المعدنى المزور، بالإضافة إلى انتهاء البرلمان من مشروع قانون التأمين الصحى الشامل.

الأهرام: "الخولى" يتقدم ببيان عاجل حول وقف إيطاليا توريد قطع غيار طائرات إف 16


تقدم النائب طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ببيان عاجل إلى الدكتور على عبد العال رئيس المجلس موجه لوزير الخارجية سامح شكرى، على إثر ما صدر مؤخرا من جانب البرلمان الإيطالى، وقراره بتعليق توريد قطع غيار طائرات الـ"إف 16" لمصر.

"اليوم السابع": اقتصادية البرلمان تفتح ملف الجنيه المعدنى المزور


تفتح اللجنة الاقتصادية بالبرلمان الأسبوع المقبل، ملف ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء، بجانب ظهور عملة مزورة من الجنيه المعدنى، حيث تستعد اللجنة لاستدعاء كل من وزير المالية ومحافظ البنك المركزى، لبحث حلول سرعة لخفض سعر الدولار، وإيجاد حل لأزمة العملة المعدنية المزورة.

فى البداية قال أحمد فرغل أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية، أن اللجنة ستعقد الأسبوع المقبل اجتماعا لمناقشة أزمة ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء، ومناقشة وجود عملات معدنية مزوره فى الأسواق.

الأخبار: الخلاف كبير: انتخابات المحليات مغلقة أم مختلطة؟


أشعل مشروع قانون الإدارة المحلية الذى تعده الحكومة الخلاف بين الهيئات البرلمانية للأحزاب داخل مجلس النواب وأثار القانون الذى لم يعرض على المجلس تبيانا واسعا حيث تضمن مشروع القانون إجراء الانتخابات بالنظام المختلط بواقع 75% للقوائم و25 للفردى.

المصرى اليوم: "النواب" ينتهى من "التأمين الصحى الشامل"


أعلن حسنى حافظ، عضو مجلس النواب، عضو لجنة الصحة بالمجلس، أن اللجنة انتهت من المرحلة النهائية لإعداد مشروع التأمين الصحى الشامل لكل المصريين بتكلفة إجمالية مبدئية بلغت 90 مليار جنيه، من بينها 40 ملياراً وفرتها مؤسسة الرئاسة دعماً للمشروع.

الوفد: مجلس النواب يواصل التحركات لامتصاص غضب البرلمان الأوروبى


يواصل مجلس النواب تحركاته لمواجهة تداعيات قرار البرلمان الإيطالى وقف توريد قطع غيار طائرات "إف 16" وتعليق تزويدها بمهمات ومعدات عسكرية على خلفية مقتل الباحث الإيطالى جوليو ريجينى.ودعا رئيس المجلس على عبدالعال، هيئة مكاتب لجان العلاقات الخارجية والدفاع والأمن القومى وحقوق الإنسان إلى اجتماع عاجل الأسبوع المقبل لوضع تقرير وتقدير ومقترحات للخروج من الأزمة.

موضوعات متعلقة..

جولة فى صحافة البرلمان..


print