السبت، 04 مايو 2024 12:21 ص

"السياحة" تجرى 100 مقابلة مع سياح فرنسيين لقياس ردود أفعالهم بعد حادث الطائرة

"السياحة" تجرى 100 مقابلة مع سياح فرنسيين لقياس ردود أفعالهم بعد حادث الطائرة يحيى راشد – وزير السياحة
الأربعاء، 08 يونيو 2016 11:10 ص
كتبت ميرفت رشاد
اقترح محمد جمال المستشار السياحى بألمانيا سابقا، وعضو بمكتب هيئة تنشيط السياحة بالمطار، إجراء 100 مقابلة مع السائحين القادمين من فرنسا سواء على خطوط مصر للطيران أو آير فرانس، عند الوصول أو المغادرة، خلال يونيو الجارى، وذلك لقياس سلوك الحجز لدى السائحين القادمين من فرنسا لمصر، عقب حادث سقوط طائرة مصر للطيران القادمة من باريس إلى القاهرة فى مايو الماضى.

وقال جمال فى تصريحات لـ " برلمانى "، إن الهدف من هذه المقابلات إعطاء رؤية واضحة لصناع القرار السياحى على أساس منهجى مدروس، للاستفادة من هذه المقابلات فى معالجة الأزمة الحالية التى تؤثر على سلوك السائحين عند قيامهم بحجز رحلات طيران من فرنسا لمصر كمرحلة أولى.

وأضاف، أن الاقتراح يتضمن مشاركة مكتب الهيئة بالمطار فى إدارة الأزمة الحالية التى تواجها صناعة السياحة المصرية، من خلال إجراء عدد 100 مقابلة مع السائحين القادمين من فرنسا، وإجراء عدد 25 مقابلة مع المصريين القادمين أيضا من فرنسا.

وتتضمن الأسئلة التى يقوم أعضاء المكتب بتوجيهها للسائحين، متى قمت بحجز الرحلة ؟، كيف قمت بحجز الرحلة؟، هل فكرت فى إلغاء الرحلة عقب حادث سقوط الطائرة؟، ما هى الأسباب التى جعلتك لا تفكر فى الإلغاء؟، ما هى غرض الزيارة؟، كم المدة التى تمكثها فى مصر؟، هل ستمكث فى القاهرة أو ستزور مدن آخرى؟، كيف تجد الإجراءات الأمنية داخل مطار القاهرة؟.

وأشار جمال إلى قيام أعضاء مكتب المطار بتسجيل المقابلات التى قاموا بها، تحليل كافة المقابلات، بعمل عرض تقديمى يحتوى على رسوم بيانية وفقا للمقابلات التى أجريت وعرض النتائج على رئيس الهيئة .
وطالب من رئيس الهيئة مخاطبة مصلحة الجوازات للحصول على إحصائيات السائحين القادمين من فرنسا بداية من شهر يناير 2016 وأيضا المصريين القادمين من فرنسا.


print