السبت، 18 مايو 2024 07:42 ص

البورصة المصرية توقع اتفاقية تعاون مع البحرينية لتسهيل عمليات القيد المزدوج

البورصة المصرية توقع اتفاقية تعاون مع البحرينية لتسهيل عمليات القيد المزدوج جانب من الاتفاقية
الأربعاء، 27 أبريل 2016 12:48 م
كتب محمود عسكر
وقعت البورصة المصرية اليوم، اتفاقية تعاون مع بورصة البحرين، لتسهيل عملية القيد المزدوج بين البورصتين، بالإضافة إلى التعاون فى تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية لبورصة البحرين، بما يسهم فى تسهيل تدفق الاستثمارات فى الحافظة بين الدولتين.

وقع المذكرة ممثلًا عن بورصة البحرين الشيخ إبراهيم بن خليفة آل خليفة المدير التنفيذى لبورصة البحرين، وشهد مراسم توقيع الاتفاقية السيد زايد بن راشد الزيانى وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحرينى، وتبع توقيع الاتفاقية دق جرس افتتاح جلسة التداول احتفالًا بتوقيع الاتفاقية والتعاون المشترك بين البورصتين.

من جانبه أكد الدكتور محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، أن الاتفاقية تعد خطوة مهمة فى سبيل تعميق علاقات البورصة المصرية بالبورصات العربية، خاصة فيما يتعلق بالقيد المزدوج، حيث تركز البورصة المصرية على جذب شركات إقليمية للقيد فى السوق المحلية بهدف تعميق السوق والتأكيد على ريادتها كسوق رائد فى المنطقة.
وأضاف "عمران"، فى تصريحات صحفية، أنه سيتم توسيع التعاون بين البورصتين فى مجال تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية، اعتمادًا على الخبرات التى تمتلكها شركة مصر لنشر المعلومات التابعة للبورصة المصرية فى مجال أنظمة سوق المال، سواء للإدارة المنظمة للسوق أو لأطراف السوق المختلفة.

print