الجمعة، 14 يونيو 2024 06:59 م

وزير الخارجية يعود للقاهرة بعد ترأس الوفد المصرى بقمة الأمن النووى فى واشنطن

وزير الخارجية يعود للقاهرة  بعد ترأس الوفد المصرى بقمة الأمن النووى فى واشنطن سامح شكرى وزير الخارجية المصرى
السبت، 02 أبريل 2016 07:26 م
كتبت رحاب نبيل
وصل مطار القاهرة الدولى، مساء اليوم السبت، سامح شكرى، وزير الخارجية، قادما من واشنطن عن طريق فينيا بعد زيارة ترأس خلالها وفد مصر بأعمال قمة الأمن النووى الذى عقدت بواشنطن يومى 31 مارس والأول من أبريل بمشاركة 52 دولة.

والتقى شكرى على هامش مشاركته بقمة الأمن النووى نظيره الأمريكى جون كيرى فى أول لقاء يجمع بينهما بعد أزمة التمويل الأجنبى لمنظمات المجتمع المدنى.

وتناول لقاء وزير الخارجية، بنظيره الأمريكى جون كيرى، بحث العديد من الملفات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى العلاقات المصرية الأمريكية. تعاون فى مكافحة الإرهاب.

وأكد كيرى أن الوزير سامح شكرى يعتبر من أقرب نظرائه على مدار السنوات الأخيرة، وأنهما عملا سوياً كشركاء على إدارة العديد من الملفات، مشددا على دور مصر الحيوى فى الوقت الحالى فى مساعدة الولايات المتحدة على التعامل مع الوضع فى ليبيا، بالإضافة إلى تعاون مصر والولايات المتحدة فى مكافحة الإرهاب.

من جانبه أعرب شكرى، عن تقديره وسعادته لاستمرار الحوار مع الولايات المتحدة حول الموضوعات الإقليمية والعلاقات الثنائية، مؤكدا أن مصر تعتبر التعاون مع الولايات المتحدة أحد ركائز سياستها الخارجية، وأن الجانبين لديهما الثقة فى القدرة على مواجهة التحديات المختلفة فى الإقليم، وأن مصر سوف تمضى على طريق المستقبل فيما يتعلق بتحقيق طموحاتها الإقليمية والاقتصادية.


الأكثر قراءة



print