الجمعة، 17 مايو 2024 11:27 ص

محافظة الجيزة تضبط 40 ملهى ومطعم سياحى مخالف بالهرم والدقى والعجوزة

محافظة الجيزة تضبط 40 ملهى ومطعم سياحى مخالف بالهرم والدقى والعجوزة محافظة الجيزة
الجمعة، 25 مارس 2016 02:48 م
كتبت إيناس البنا
حكومة
ص وت :


قامت محافظة الجيزة بسلسلة من الحملات المفاجئة للتفتيش والمراقبة على المطاعم والكافيتريات الليلية، حيث تمكنت المحافظة بالتعاون مع الجهات الأمنية وشرطة السياحة وإدارة مكافحة جرائم الآداب من ضبط 40 ملهى ليلى ومطاعم مخالفة وغير مرخصة، بنطاق أحياء العجوزة والعمرانية والهرم والدقى.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، فى بيان اليوم، إن الحملات التفتيشية والرقابية تتم على الملاهى والمطاعم السياحية بصوره مفاجئة، حيث يتم مراجعة التراخيص ومدى توافر الاشتراطات الفنية بها وضبط المخالف منها وتضم كافة الجهات المعنية.

كما يتم رصد الملاهى المخالفة وإصدار قرارات لغلقها، ويتم تنفيذ الغلق والتشميع خلال ساعات من إصدار القرار كما يتم عمل محاضر بالمخالفات.

وأضاف الدالى، أن المنشآت التى يتم تشميعها يحظر على أصحابها فض الأختام منها وفى حال حدوث ذلك يتم تحريك دعوى جنائية ضد كل من قام بذلك علاوة على إعادة الغلق.

وأشار تقرير تلقاه المحافظ من اللواء أحمد حجازى مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، أن المطاعم والملاهى التى تم ضبط شملت 13 ملهى ومطعم بشارعى الهرم وخوفو و20 بالعجوزة و2 بالدقى و5 بالهرم حتى الآن، وتتواصل الحملات بشكل مفاجئ خلال الفترة المقبلة لمراجعة موقف كل منشأة، واتخاذ الإجراءات القانونية فى حالة إعادة الفتح وترجع أسباب الغلق أن هذه المنشآت تعمل بدون الحصول على التراخيص اللازمة.

وأشار التقرير أن المخالفات التى تم ضبطها بالمطاعم والملاهى تنحصر جميعها فى مزاوله نشاط بدون ترخيص وتقديم مشروبات كحولية بدون ترخيص وفض أختام، وإعادة تشميع وتشغيل مضيفات وعمل فقرات فنية بدون أخطار.

print