الإثنين، 29 أبريل 2024 10:05 م

وزير المالية: طرح 50 مليون جنيه من "الفكة" بمناسبة عيد الفطر المبارك

وزير المالية: طرح 50 مليون جنيه من "الفكة" بمناسبة عيد الفطر المبارك الدكتور محمد معيط وزير المالية
الأربعاء، 10 أبريل 2024 11:30 ص
كتب - أحمد يعقوب
أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم مضاعفة الكميات المطروحة من «الفكة»، لتصبح ٥٠ مليون جنيه بدلًا من 25 مليون جنيه من العملات المعدنية المساعدة «الفكة»، بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ للتيسير على المواطنين وتلبية احتياجات الأسواق؛ بما يضمن تسهيل حركة البيع والشراء وتجنبًا لأى اختناقات بمواقف السيارات أو المحلات التجارية.
 
أضاف الوزير، أن مصلحة الخزانة العامة وسك العملة تواكب مسيرة «الرقمنة» فى الجمهورية الجديدة، وتعمل بآليات تكنولوجية حديثة توفر الوقت والجهد، وقد تمكنت فى غضون سنوات قليلة من مضاعفة الطاقة الإنتاجية؛ على نحو ساعدنا فى طرح كميات إضافية من «الفكة» قبيل المواسم والأعياد.
 
قال اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إننا حريصون على توفير كل احتياجات المواطنين والأسواق من «الفكة» عبر احتياطي يكفي لمدة تتجاوز عام ونصف العام.
 
أضاف أن الأيام القليلة الماضية، شهدت إقبالًا ملحوظًا من المواطنين على مقر مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»؛ للحصول على «الفكة» من العملات المعدنية المساعدة، و«الفلوس الجديدة» التي يتم توفيرها لتقديمها «عيدية».

موضوعات متعلقة :

تقرير حكومي : 120 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر خلال 9 أشهر في 2023 يوفر 199 ألف فرصة عمل

بالصور.. الرئيس السيسي يؤدى صلاة عيد الفطر فى مسجد مصر بالعاصمة الإدارية.. ويصافح المصلين ويبادلهم التهنئة.. شيخ الأزهر ورئيس الوزراء أبرز الحضور.. وخطيب العيد: أتت شمس العيد محملة بالأمل

نائب المصريين بالخارج: الشركة المتحدة نجحت فى إعادة الريادة للفن المصرى

"عيدهم فى البيت".. مئات المسجونين يأكلون "الكحك" فى منازلهم بموجب العفو الرئاسى.. الغارمات على رأس المُخلى سبيلهم.. العفو لا يشمل المتورطين فى أعمال عنف وتخريب.. و4 شروط يجب توافرها فى المُفرج عنهم

هل زيارة المقابر فى العيد حرام؟.. هكذا رد شيوخ دار الإفتاء

الجهود الإغاثية المصرية الأهم والأكبر.. دراسة: تقدر بـ87% من المساعدات

الحكومة : النشاط التجاري يحتل المركز الأول في تمويل المشروعات متناهية الصغر

حقوق إنسان الشيوخ: دعم الرئيس لاستكمال الحوار الوطني يعزز حالة الانفتاح السياسي


الأكثر قراءة



print