الإثنين، 29 أبريل 2024 02:59 م

تدريب 30 قياديًا من 12 جهة حكومية على التميز فى الحوكمة والاستدامة

تدريب 30 قياديًا من 12 جهة حكومية على التميز فى الحوكمة والاستدامة دورة تدريبية لقيادات حكومية
الجمعة، 26 يناير 2024 04:20 م
كتبت أسماء أمين
اختتم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية- تدريب الدفعة السادسة من برنامج "التميز في الحوكمة والاستدامة في العصر الرقمي"، والذي يتم بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالإمارات، لعدد 30 قياديا يمثلون 12 جهة بالجهاز الإدارى للدولة.
 
وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار تنفيذ أهداف رؤية مصر 2030 وما تمثله من محطة أساسية في مسيرة التنمية الشاملة في مصر، والإصلاحات في شتى المجالات.
 
وأوضحت "شريف"، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن البرنامج يتم تنفيذه في ضوء العلاقات الثنائية المتميزة والتعاون القائم بين حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أن الهدف الأساسي هو العمل على تكوين جهاز إداري كفء وفعال محوكم يساهم بدوره في تحقيق التنمية ويستجيب للمواطنين.
 
وأشارت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إلى أن البرنامج يُقدم كمنحة من المعهد بهدف تعزيز القيمة ورفع كفاءات المشاركين على مدار 5 أيام تدريبية هي مدة تنفيذ البرنامج، وذلك بهدف تمكينهم على مستوى قيادة المؤسسات بما يتناسب مع الأولويات الاستراتيجية لجمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى تعريف المشاركين بالتوجهات العالمية في مجال الحوكمة والاستدامة.
 
يشار إلى أنه تم عقد خمس دورات متتالية من ذات البرنامج خلال عامي 2022 و2023.
 
 
 

موضوعات متعلقة :

إصدار بطاقة صحية لكل مولود بجميع مستشفيات الجمهورية.. اقتراح برغبة بمجلس النواب

ضوابط للاستعانة بالأجانب فى مؤسسات المجتمع الأهلى.. اعرف التفاصيل

وزارة الصحة: فحص 6 ملايين طفل ضمن مبادرة الكشف المبكر وعلاج ضعف السمع

على الدين هلال: "أول أستاذ لي فى السياسة هو سور الأزبكية"

جمهورية حقوق الإنسان.. الدولة تخصص 1.3 مليار جنيه لتمكين الشباب وتأهيلهم بدنيًا العام الجارى.. 710 ملايين جنيه لاستكمال 54 مركز شباب وتجهيز 100 منشأة شبابية.. و42 مليونًا لتجديد الصالات المغطاة باستاد القاهرة

التنسيقية تنظم اليوم مائدة مستديرة بعنوان "ذكرى ثورة يناير.. حوار بين أجيال"

نائب يتقدم بطلب إحاطة للتصدى لانتشار الدجالين والمنجمين على القنوات الفضائية

معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه الثانى لاستقبال الجمهور.. إقبال كثيف على أجنحة قصور الثقافة وهيئة الكتاب والقومى للترجمة.. وكتب بـ10 جنيهات داخل سور الأزبكية.. ومشغولات يدوية بجناح حلايب وشلاتين بـ20 جنيها

تعرف على عقوبة عدم إخطار المنشآت السياحية ببيان شهرى وفقًا للقانون


الأكثر قراءة



print