الأحد، 05 مايو 2024 05:26 م

معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه الثانى لاستقبال الجمهور.. إقبال كثيف على أجنحة قصور الثقافة وهيئة الكتاب والقومى للترجمة.. وكتب بـ10 جنيهات داخل سور الأزبكية.. ومشغولات يدوية بجناح حلايب وشلاتين بـ20 جنيها

معرض القاهرة الدولي للكتاب في يومه الثانى لاستقبال الجمهور.. إقبال كثيف على أجنحة قصور الثقافة وهيئة الكتاب والقومى للترجمة.. وكتب بـ10 جنيهات داخل سور الأزبكية.. ومشغولات يدوية بجناح حلايب وشلاتين بـ20 جنيها معرض الكتاب
الجمعة، 26 يناير 2024 01:50 م
كتبت بسنت جميل ـ محمد فؤاد ـ فاطمة محفوظ ـ رحمة خليفة
سجل معرض القاهرة الدولى للكتاب فى اليوم الثانى لاستقبال الجمهور إقبالا كبيرا على مختلف الأجنحة، فقد بدأ توافد المواطنين وسط حضور لافت للعائلات وطلبة المدارس والجامعات وكبار السن منذ العاشرة صباحا على مركز المعارض فى التجمع الخامس.
 
وبعد أن سجل اليوم الأول للمعرض أول أمس ما يقرب من 207 ألف زائر، فمن المتوقع أن يزداد عدد القراء يوميًا وخصوصًا مع حلول أجازة نصف العام.
 
ومن الأجنحة التي استقلبت عدد كثيف من القراء جناح الهيئة العامة للكتاب والمركز القومى للترجمة والهيئة العامة لقصور الثقافة، إذ قالت تغريد كامل إمام مدير عام التسويق والمبيعات بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إن إقبال الزوار على جناح الهيئة كان كبيرًا وملحوظًا بصورة قوية.
 
وأوضحت تغريد كامل، في تصريحات خاصة، لأول مرة يقدم جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة 120 عنوانًا في الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، والذين يعدوا من أبرز الأعمال الموجودة في مختلف التصنيفات، موضحة أن كتب "طه حسين" في المركز الأول في قائمة الأكثر مبيعًا، حيث تم إصدار 36 عنوانًا للأديب الراحل طه حسين هذا العام، بالإضافة إلى السلاسل الأخرى التي تضم أسم طه حسين ومنها سلسلة ذاكرة الكتاب.
 
وأضافت مدير عام التسويق والمبيعات بالهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الجناح يقدم للمرة الأولى مجموعة مؤلفات "الطبعة الثانية" وهي المؤلفات التى انتهت جميع نسخ الطبعة الأولى منها، ومن السلاسل التي شهدت إقبالًا كبيرًا، سلسلة أفاق عالمية ومئة عام من العزلة، وكتاب مذكرات مجنون، ويضم الكتاب 7 قصص قصيرة إضافية عن الطبعة الأولى، بالإضافة إلى سلسلة الزخائر التي تشهد إقبالًا كبيرًا من رواد المعرض.
 
وتقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة كتيب يضم جميع الإصدارات الموجودة داخل الجناح، ويقدم مسعود شومان خلال الكتيب فكرة "الكشاف" والتي تقوم بتقسيم نوعيات الأعمال الموجودة في الجناح عن طريق قوائم صغيرة، تضم كل قائمة نوعية محددة من المؤلفات.
 
وتوافد عدد كبير من الأسر بصحبة أطفالهم من مختلف الأعمار، على القاعة الخاصة بكتب الطفل سواء الترفيهية أو التعليمية، إذ يضم القصص والألعاب الخاصة بتنمية القدرات الذهنية ووسائل تعليمية متميزة، إلى مجموعة من التقنيات التعليمة للغات الأجنبية كـ "الفرنسية والإنجليزية واللغات الأخرى، كما يتم عرض قصص عن الأنبياء مثل قصة سيدنا يوسف ونوح وغيرهم من الأنبياء.
 
وداخل الأجنحة الخاصة بسور الأزبكية الذى يعرض مجموعة كبيرة من الكتب تبدأ من 10 جنيهات تجد عدد كبير من الطلبة والطالبات والأسر لحرصهم على اقتناء أكبر عدد من الكتب.
 
وقال المسئول عن جناح سور الأزبكية في تصريحات خاصة، إن جناح سور الأزبكية يشهد إقبالًا ملحوظًا خلال معرض الكتاب 2024، وذلك مقارنة بالعام الماضي، وأضاف أن أسعار الكتب والمؤلفات تبدأ من 10 جنيهات فقط مرورًا بأسعار متوسطة منها 30 جنيه للرواية و50 جنيه وأسعار أخرى للمجلدات.
 
وتوافد زوار معرض القاهرة الدولى للكتاب على جناج حلايب وشلاتين، إذ يحتوى الجناح على مجموعة من المشغولات اليدوية المتنوعة، تبدأ من 20 جنيها، مما جذب جمهور المعرض بشكل ملحوظ.

الأكثر قراءة



print