الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:52 م

وزيرة التخطيط: طرح أرض الحزب الوطنى للاستغلال الأمثل خلال أسابيع

وزيرة التخطيط: طرح أرض الحزب الوطنى للاستغلال الأمثل خلال أسابيع الدكتورة هالة السعيد - وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الإثنين، 06 ديسمبر 2021 11:54 م
كتب أيمن رمضان

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن التحالف الثلاثى سيعمل على تطوير مجمع التحرير، بعد دراسات مكثفة أجريت على هذا الأمر، وتابعت: "لدينا أصول غير مستغلة خاصة مع انتقال المؤسسات إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومن بينها مجمع التحرير".

 

وأضافت "هالة السعيد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحكاية"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة "MBC مصر"، أن الصندوق السيادى المصرى لن يتحمل أية تكاليف كون التحالف الثلاثى هو من سيتولى ذلك، وتابعت: "التطوير سيليق بكل الجهود التنموية التى تقوم بها الدولة وسيكون متعدد الاستخدامات.. إدارى وتجارى وجزء منه غرف وشقق فندقية".

 

وأشارت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هناك دول كثيرة حول العالم دشنت صناديق سيادية بعيداً عن النفط تعتمد على الاستغلال الأمثل لأصول الدولة من خلال التعاون مع المطورين، وتابعت: "وده الشىء اللى بنعمله النهارده".

 

وكشفت هالة السعيد، عن أنه سيتم طرح أرض الحزب الوطنى المطلة على نهر النيل بميدان عبد المنعم رياض، ستطرح خلال أسابيع، موضحة أنه تم عمل دراسات عليها من أحل استغلالها الاستغلال الأمثل، لافتة إلى أن الصندوق انتهى من دراسة عدة أمكان أخرى سيتم الإعلان عنها قريباً، وتابعت: "يوجد دعم كبير من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى".

 

وتابعت "هالة السعيد":" تم تحديد ماذا سيكون مبنى وزارة الداخلية بعد التطوير حيث جزء من سيكون كول سنتر لأحد الشركات، وكما تم تحديد أرض القرية الكونية حيث تعاقدنا مع مجموعة من القطاع الخاص لإنشاء مدارس".

 

وفى سياق آخر أكدت وزيرة التخطيط، أن مشروع "حياة كريمة"، يعد أكبر مشروع تنموى على مستوى العالم، مشيرة إلى الدولة المصرية تستهدف الارتقاء بحياة المصريين ورفع معدلات النمو بالبلاد، بما يتماشى مع خطة مصر الاستراتيجية 20/30، وتابعت: "بالإضافة إلى توفير فرص عمل تليق بالمواطنين المصريين".


الأكثر قراءة



print