الأحد، 19 مايو 2024 04:42 م

وزير الإسكان: إنشاء مدن جديدة على محاور المشروع القومى للطرق الجارى تنفيذها

وزير الإسكان: إنشاء مدن جديدة على محاور المشروع القومى للطرق الجارى تنفيذها مصطفى مدبولى وزير الإسكان
الجمعة، 29 يناير 2016 03:15 م
كتب أحمد حسن
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة تهدف إلى إنشاء جيل جديد من المدن الجديدة على محاور الطرق القومية التنموية الجارى تنفيذها.

وأوضح: "يتم الاختيار المتأنى لمواقع هذه المدن من حيث قربها من مناطق التنمية الجديدة الواعدة، مثل مشروع تنمية منطقة قناة السويس، وتنمية الساحل الشمالى الغربي، واستصلاح المليون ونصف المليون فدان، ومحور بنى مزار الباويطى، ومحور ديروط الفرافرة، ومحور 30 يونيو".

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، فى بيان له اليوم، أن الوزارة تسعى لإنهاء المرحلة الأولى من مدن العاصمة الإدارية الجديدة، وشرق القاهرة، ومدينة العلمين الجديدة، بالساحل الشمالى، ومدينة توشكى الجديدة، ومدينة الفرافرة الجديدة، ومدينة شرق بورسعيد.

تنفيذ المرحلة العاجلة لمدينة توشكى الجديدة، بمساحة 105 أفدنة، وأشار إلى أنه جارى الانتهاء من تنفيذ المرحلة العاجلة لمدينة توشكى الجديدة، بمساحة 105 أفدنة، موضحًا أنها تشتمل على تنفيذ وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعى والمتوسط، ومبان خدمية، إضافة إلى مرافق المياه، والصرف الصحى، والرى، والكهرباء، والتليفونات، وأعمال الزراعة.

وأكد أنه تم الانتهاء من تنفيذ 612 وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتوسط بمدينة توشكى الجديدة، بمساحات حوالى 133 م2، وتتكون الوحدة من 3 غرف وصالة وحمامين ومطبخ، مشيرًا إلى أنه يجرى حاليًا تنسيق الموقع بالمشروع.


الأكثر قراءة



print