الأحد، 19 مايو 2024 03:13 ص

البترول تضخ 35 ألف طن سولار لسد احتياجات المواطنين فى ثانى أيام العيد

البترول تضخ 35 ألف طن سولار لسد احتياجات المواطنين فى ثانى أيام العيد المهندس طارق الملا وزير البترول
الخميس، 07 يوليو 2016 09:40 م
كتب رأفت إبراهيم
تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية تأمين احتياجات المواطنين من المنتجات البترولية لليوم الثانى من إجازة عيد الفطر المبارك، حيث ضخت الوزارة، أمس، كميات كبيرة من الوقود لمحطات تموين السيارات لتفادى أى تكدس أو زحام من قبل المواطنين.

وقالت مصادر مسؤولة بقطاع البترول فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إن الهيئة العامة للبترول ضخت اليوم، الخميس، 35 ألف طن سولار لسد احتياجات المواطنين فى عيد الفطر المبارك، موضحة أن هذه الكميات تفوق المعدلات المطلوبة فى مثل هذه المناسبات.

وأشارت إلى أنه خلال الأعياد يكون الإقبال على البنزين 80 و92 أكثر من السولار، نظرا لتوقف سيارات النقل واللوارى خلال فترة الإجازة، موضحة أن الهيئة فى مثل هذه المناسبات تقلل كميات السولار، والتى تقدر فى الأوقات الطبيعية بـ40 ألف طن بينما ترفع معدلات البنزين بنسبة 20% عن الكميات المقررة.

وضخت الهيئة العامة للبترول، أول أيام العيد 22 ألف طن بنزين بنوعية 80 و92 وذلك، لمنع أى عمليات تكدس أو زحام فى محطات تموين السيارات، خاصة أن أيام العيد تشهد تنظيم حفلات جماعية من المواطنين عن التوجه إلى أماكن المتنزهات.

وركزت الهيئة على توفير بنزين 92 باعتباره الأكثر استهلاكا فى مثل هذه المناسبات، وضخ أكبر كميات من البنزين فى الطرق السريعة المؤدية إلى الساحل الشمالى والبحر والأحمر، إضافة إلى الطرق التى تربط القرى بالمدن، والتى تشهد توجه المواطنين لذويهم وأقاربهم.


print