الأحد، 12 مايو 2024 06:03 ص

بالفيديو.. أندريه كارسون عضو الكونجرس الأمريكى يحكى كيف دخل الإسلام

بالفيديو.. أندريه كارسون عضو الكونجرس الأمريكى يحكى كيف دخل الإسلام أندريه كارسون عضو الكونجرس الأمريكى أثناء أدائه القسم
الأربعاء، 11 مايو 2016 06:18 م
كتب محمد الحكيم
حكى أندريه كارسون، عضو الكونجرس الأمريكى عن ولاية إنديانا، عن كيفية دخوله الإسلام وهو فى مرحلة المراهقة قائلًا: "لقد كانت رحلة روحية، فلقد نشأت فى عائلة مسيحية، وذهبت إلى مدرسة كاثوليكية، وتحدثت مع كثير من الكهنة والقساوسة، وهذا دفعنى إلى دراسة العديد من الأديان كاليهودية والإسلام، وكذلك التعمق فى المسيحية، وقرأت فى العقائد المختلفة وفلفستها".

وأضاف كارسون، ثانى عضو كونجرس أمريكى مسلم، خلال حواره مع الإعلامية كريستيان أمانبور، مقدمة برنامج "أمانبور" على شبكة "سى إن إن": "وأخيرًا دخلت الإسلام، خاصة أن المجتمع الإسلامى فى إنديانا يرفض العنف، والجريمة، ويسعى إلى احترام القانون، ولقد تم القبض على وأنا عمرى 17 عامًا ووجهت لى تُهم غريبة، ودخلت الأحداث".

وتابع: "ما حدث لى وأنا مراهق جعلنى أندفع لأكون جزءًا من الحل فى المجتمع الأمريكى، لأكون مشرعًا للقوانين التى توضع لقوات شرطة إنديانا، وبعدها عملت فى مركز إنديانا لمواجهة الإرهاب، ما يعنى أنى أرى جميع وجهات النظر لأجعل الناس أكثر أمانًا".

وهنا قاطعته أمانبور قائلة: "أثناء مشاركتك فى انتخابات الكونجرس الأمريكى هل كان ينظر الناس إلى إيمانك أم خبرتك؟ !" فرد عليها قائلًا: "الاثنان فهناك مَن يهتم بالجزء الدينى وأنى مسلم، وهناك من يهتم بخلفيتى المهنية كشرطى سابق فى شرطة إنديانا، ولكننى واجهت تهما من منافسى فى دائرتى بأنى أدعم الإرهاب كونى مسلما".

وأكد أن المجتمع الأمريكى تغير بالتأكيد، وأصبح يتقبل المزيد من المسلمين، الذين تقلدوا العديد من الأعمال الهامة فى الدولة مضيفًا: "فنحنُ نرى الآن كيث أليسون، هو أول نائب ديمقراطى مسلم، والذى أعتبره أبى الروحى، وأول قاض مسلم فى أمريكا القاضى ديفيد شهيد، وأصبح هناك الكثير من المسلمين فى المجالس والمؤسسات الحكومية".




print