الأربعاء، 08 مايو 2024 04:12 ص

نائب إيرانى: اختراق المواقع الحكومية يؤكد ضعف الأمن السيبرانى ونحتاج رد المخابرات

نائب إيرانى: اختراق المواقع الحكومية يؤكد ضعف الأمن السيبرانى ونحتاج رد المخابرات البرلمان الإيرانى
الخميس، 15 فبراير 2024 03:00 م
كتبت آمال رسلان
قال عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، شهريار حيدري، إن اختراق موقع البرلمان الإيراني يؤكد وجود قصور فى نظام الأمن السيبرانى بطهران مما يستدعى التحقيق فى ذلك.
 
وقال النائب، وفقا لموقع ايران انترناشونال، "نظرا إلى تكرار حالات الاختراق للمواقع التابعة للمؤسسات الإيرانية فإن ذلك يؤكد وجود ضعف في الأمن السيبراني للبلد"، مضيفا: "على الاستخبارات أن تقدم إجابات واضحة".
 
وأعلنت مجموعة قرصنة "انتفاضة حتى إسقاط النظام"، المقربة من منظمة مجاهدي خلق، مسؤوليتها عن قرصنة وكالة أنباء موقع "خانه ملت"، الجهاز الإعلامي للبرلمان الإيراني، الثلاثاء الماضى، وأعلنت مجموعة الهاكرز أنها قامت بتعطيل أكثر من 600 خادم للبرلمان الإيراني.
 
ومن بين الخوادم التي تم اختراقها، الخوادم الرئيسية للبرلمان، واللجان البرلمانية، والخوادم الرئيسية لقاعة البرلمان، وبنك البرلمان، وبعض الخوادم الأخرى المتعلقة بالأمانة ومكاتب النواب.
 
وأكدت العلاقات العامة للبرلمان اختراق المواقع الإلكترونية لهذه المؤسسة، فيما وصف نظام الدين موسوي المتحدث باسم هيئة رئاسة البرلمان هذه الهجمات السيبرانية بأن لها مثيلات في السابق، وقال إن الأجهزة الأمنية والفنية والرقابية تحقق في الأمر.
 
 

print