الأربعاء، 01 مايو 2024 02:43 م

الصحة العالمية: مستشفيات قطاع غزة وصلت إلى نقطة الانهيار

الصحة العالمية: مستشفيات قطاع غزة وصلت إلى نقطة الانهيار الحرب على غزة
الجمعة، 13 أكتوبر 2023 12:20 م
كتب محمد شعلان
أكد تيدروس أدحانوم غيبرييسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن المستشفيات في قطاع غزة وصلت إلى نقطة الانهيار، وفق ما أعلنت قناة القاهرة الإخبارية.

واستشهد 100 فلسطيني على الأقل، غالبيتهم أطفال ونساء وأصيب المئات، اليوم الجمعة، جراء الغارات والقصف العنيف من الطائرات الحربية الإسرائيلية، في اليوم السابع من العدوان على قطاع غزة.

وأفادت مصادر في قطاع غزة بانتشال جثث 17 شهيدًا جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية بصاروخ واحد على الأقل لبناية سكنية في مخيم "البريج" وسط القطاع، إضافة إلى عدد كبير من الجرحى، نقلوا إلى مستشفى "شهداء الأقصى" في مدينة "دير البلح" المُجاورة.

وأوضحت المصادر أن ثلاجات الموتى في مُستشفى الأقصى امتلأت بالجثث مع ازدياد أعداد الشهداء، وقد وضع بعضهم في خيام خارج الثلاجات.

واستشهد 5 مواطنين بينهم أطفال وأصيب 10 مواطنين بقصف طائرات حربية لمنزل في بلدة "جباليا" شمال القطاع، نقلوا إلى مُستشفى "الإندونيسي" في بلدة "بيت لاهيا".

موضوعات متعلقة :

برلماني: أين بيانات الاتحاد الأوروبى اللاذعة حول حقوق الإنسان من أزمة غزة؟

"اعتراف غربى".. إسرائيل تخرق القانون الدولى.. والحصار الكامل لـ"غزة" واستهداف المدنيين جرائم حرب.. قطع الكهرباء وقتل المسعفين يشل عمل المنظمات الدولية.. وواشنطن والاتحاد الأوروبى يطالبان نتنياهو بالتزام القانون

"طاقة النواب": مصر وضعت العالم كله أمام مسئولياته لوقف الأوضاع المأساوية داخل غزة

النائب حازم الجندى: أين المجتمع الدولى من الجرائم الإسرائيلية ضد سكان غزة؟

النائب هشام الحاج لـ"البرلمان الأوروبى": أين موقفكم من غزة؟.. لقد سقطت الأقنعة

مصر شريان العروبة.. إطلاق حملات للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين.. المؤسسات الأهلية تتعاون مع الجامعات ووزارة الصحة.. والطلاب طوابير لدعم غزة.. وسيارات متنقلة بالمحافظات تحت شعار "قطرة دماء تساوى حياة"

نواب البرلمان العراقى يطالبون بقرار فورى بتسيير قوافل دعم لأهالى غزة

الرئيس السيسى يتلقى اتصالًا من رئيس وزراء بريطانيا حول الأوضاع فى قطاع غزة.. ويؤكد: الانزلاق فى مسار دموى سيدفع ثمنه الأبرياء.. ويجب ضمان انتظام المساعدات الإنسانية والإغاثية لأبناء الشعب الفلسطينى

من واشنطن لـ"تل أبيب".. حشد تشريعى لدعم جرائم إسرائيل.. والكنيست يقر قانونا يسمح بتسليح المدنيين بالقرب من غزة.. الكونجرس يدعم "القبة الحديدية" بـ2 مليار دولار.. والمجازر ضد القطاع تستنفر تحركا برلمانيا عربيا


الأكثر قراءة



print