الإثنين، 06 مايو 2024 07:50 ص

مصر شريان العروبة.. إطلاق حملات للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين.. المؤسسات الأهلية تتعاون مع الجامعات ووزارة الصحة.. والطلاب طوابير لدعم غزة.. وسيارات متنقلة بالمحافظات تحت شعار "قطرة دماء تساوى حياة"

مصر شريان العروبة.. إطلاق حملات للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين.. المؤسسات الأهلية تتعاون مع الجامعات ووزارة الصحة.. والطلاب طوابير لدعم غزة.. وسيارات متنقلة بالمحافظات تحت شعار "قطرة دماء تساوى حياة" حملات التبرع بالدم
الخميس، 12 أكتوبر 2023 05:00 م
كتب سيد الخلفاوى - محمود راغب - محمد الأحمدى - حسن مشالى
ما إن وطأت أقدام المعاناة أى شبر فى أرض العرب إلا ويسجل المصريون حضورهم الكامل للتخفيف من أثار تلك المعاناة، والعمل ليل نهار على مساندة الأشقاء العرب فى أى ركن من المحيط إلى الخليج، ولم تك المسافة من سرت إلى غزة، كبيرة لتوجه الدولة المصرية أذرع المساعدات إلى الأشقاء الفلسطينيين المنكوبين جراء القصف الإسرائيلى المتواصل.
 
وفى هذا الصدد شهدت أعداد كبير من الجامعات والمستشفيات المصرية، حملات للتبرع بالدم، لدعم الأشقاء الفلسطنيين، والتي شهدت إقبال كبير من الطلاب، حيث أطلقت مؤسسة صناع الحياة، حملة للتبرع بالدم، لدعم الأشقاء الفلسطنيين، وشهدت الحملة إقبالا كبيرا من طلاب الجامعات.
 
ونظمت جمعية شريان العطاء بالقاهرة حملة للتبرع بالدم فى محيط جامعة عين شمس، وذلك لدعم الأشقاء الفلسطينيين، فى ظل الحرب الشرسة التى تشنها إسرائيل على فلسطين، وشهدت الحملة إقبال كبير من الطلاب والعاملين بجامعة عين شمس، والمواطنين فى محيط الجامعة ، للتبرع بالدم، دعما منهم للشعب الفلسطيني.
 
وأطلقت جمعية السنابل للخدمات الاجتماعية حملة للتبرع بالدم لصالح الأشقاء في فلسطين، وذلك في معهد الخدمة الاجتماعية بمدينة نصر، وتوافد عشرات الطلاب بمعهد الخدمة الاجتماعية فى مدينة نصر صباح اليوم من أجل التبرع بالدم لصالح الأشقاء فى فلسطين الحبيبة.
 
وأطلقت جامعة القاهرة، حملة للتبرع بالدم بمدينة الطلبة بالجيزة، لدعم الأشقاء الفلسطنيين، بالتعاون "مؤسسة راعى مصر للتنمية، وشهدت الحملة إقبال كبير من الطلاب، كما أطلقت مستشفى قصر العيني بالقاهرة التابعة لجامعة القاهرة، حملة للتبرع بالدم لدعم الأشقاء الفلسطنيين، بالتعاون مع جمعية الوفاء لمصر.
 
ونظمت مؤسسة حورس للرعاية الصحية بالجيزة حملة للتبرع بالدم لصالح الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة، وذلك بجامعة 6 أكتوبر بالجيزة، وتوافد صباح اليوم مئات الطلاب على الحملة للتبرع بالدم لصالح الأشقاء في فلسطين، إيمانا منهم بأهمية التعاون ومساعدة أهلنا فى قطاع غزة بعد ما تعرضوا له.
 
كما أطلقت كلية الهندسة بالمطرية التابعة لجامعة حلوان، حملة للتبرع بالدم لأشقائنا الفلسطنين، بالتعاون مع الجمعية الشرعية بالمطرية.
 
وفى السياق أطلقت مؤسسة شفاء الأورمان حملة للتبرع بالدم لصالح الأشقاء فى قطاع غزة بلفسطين، لدعم الشعب الفلسطيني في معاناته خلال الأوضاع الأخيرة.
 
وفى السياق نظم أعضاء النقابة الفرعية لمحامي مطروح، وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الشقيق، ورفعوا اللافتات المؤيدة لصموده ومقاومته للعدوان الإسرائيلي الغاشم، على المدنيين، ورفعوا لافتات تندد بممارسات العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة. 
 
وفى الغربية نظم العشرات من العاملين بجامعة طنطا وطلاب كليات الجامعة، اليوم، وقفة احتجاجية بمجمع الكليات الطبي، ومجمع كليات سبرباي، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في ظل الحرب الغاشمة التى يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي والتى أدت لاستشهاد عددا كبيرا من المدنيين وإصابة آخرين.
 
وفى سياق متصل، أطلقت مؤسستا صناع الحياة وشفاء الأورمان أعضاء التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى بالتنسيق مع وزارة الصحة وبنك الدم اليوم الخميس، حملة موسعة للتبرع بالدم تحت شعار "قطرة دماء تساوى حياة" بمختلف الجامعات المصرية لدعوة الشباب والمواطنين للتبرع بالدم من خلال سيارت متنقلة تجوب جميع المحافظات، وذلك لدعم الأشقاء الفلسطينين جراء أعمال العنف التي شنتها اسرائيل علي قطاع غزة.
 
ويأتى ذلك بالتزامن مع استعدادات إرسال التحالف قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية.
 
وفى السياق ذاته، أكد التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى مواصلة جهوده فى إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية بكافة أشكالها حتى تحسن الأوضاع.
 
وفى السياق ذاته، دعت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، يوم الخميس، جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية الراغبة في تقديم مساعدات إنسانية وإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تخفيفاً عنه واستجابةً لمعاناته نتيجة القصف الإسرائيلي العنيف والمتواصل، إلى إيصال تلك المساعدات إلى مطار العريش الدولي الذي تمَّ تحديده من جانب السلطات المصرية لاستقبال المساعدات الإنسانية الدولية من الأطراف والمنظمات الدولية المختلفة.
 
وأكدت مصر على أن المسئولية الإنسانية والقيم الأخلاقية العالمية، تحتم على أصحاب الضمائر الحية في كل بقاع العالم، أن تبادر بتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني الذي يعاني من مخاطر جمة في الوقت الراهن.

print