الجمعة، 19 أبريل 2024 06:47 م

البرلمان الإيرانى للأوروبيين: لا تضحوا بمصالحكم من أجل الانصياع لرغبات الأمريكيين

البرلمان الإيرانى للأوروبيين: لا تضحوا بمصالحكم من أجل الانصياع لرغبات الأمريكيين البرلمان الإيرانى
الإثنين، 30 يناير 2023 05:00 م
كتبت آمال رسلان

حذر نائب رئيس مجلس النواب الإيراني على نيكزاد، من ردود فعل صادمة ومستيقظة على الدول الأوروبية إذا أصرت على انتهاج سياسات عدائية وعدوانية ضد طهران، وفشلت في تصحيح نهجها تجاه طهران.

وأشار، وفقا لوكالة مهر الإيرانية، نصيحتنا للأوروبيين أن يفتحوا أعينهم على الحقائق ولا يضحوا بمصالحهم من أجل رغبات الأمريكيين.

وأضاف: "يجب أن تعرف أوروبا حقيقة أن إتباعها للولايات المتحدة سيلحق الضرر بكرامة ومصداقية الاتحاد الأوروبي في أذهان العالم أكثر من أي وقت مضى، لافتا إلى أن الحرس الثورى هو قوة عسكرية رسمية للبلاد، والمحاولات اليائسة لتسميتها بالارهابي نعتبرها عملاً وقحاً لن یبقى دون الرد".

وخاطب نائب رئيس البرلمان: "كما نطلب من جيراننا الأعزاء ألا يخطئوا في الحسابات وسط فوضة الأوروبيين المؤقتة، هذه المنطقة ملك لنا جميعا وحسن الجوار والتعاون والتعاطف بين دول وحكومات المنطقة هو السبيل الوحيد لإنقاذ منطقة غرب آسيا من مشاكلها".

واعتمد البرلمان الأوروبي في 18 يناير تعديلاً أُضيف إلى تقرير السياسة الخارجية السنوي، داعيًا الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب الخاصة بهم. كما أصدر البرلمان قرارًا آخر في اليوم التالي ، دعا فيه إلى مزيد من العقوبات ضد الأفراد والكيانات الإيرانية، ووضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة الاتحاد الأوروبي للإرهاب بسبب انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان خلال أعمال الشغب الأخيرة.


الأكثر قراءة



print