الإثنين، 06 مايو 2024 02:05 م

التكييف على 27.. البرلمان الإسبانى يُقر خطة حكومية لترشيد استهلاك الطاقة

التكييف على 27.. البرلمان الإسبانى يُقر خطة حكومية لترشيد استهلاك الطاقة البرلمان الاسبانى
الجمعة، 26 أغسطس 2022 06:00 م
كتبت آمال رسلان
وافق البرلمان الإسبانى على خطة مثيرة للجدل بشأن الطاقة طرحتها حكومة الأقلية اليسارية، وصوت لصالحها 187 نائبا مقابل رفض 161.

وكافحت الحكومة لحشد الدعم "للإجراءات العاجلة" الضرورية في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا وما تبعه من أزمة في الطاقة.
 
وتتضمن الخطة على قواعد توفير الطاقة والتي تتضمن قيودًا على استخدام مكيفات الهواء كجزء من جهد على مستوى الاتحاد الأوروبي لتقليل الاعتماد على الغاز الروسي.
 
وبموجب الخطة، يجب إيقاف تشغيل مكيفات الهواء وضبطها على درجة لا تقل عن 27 درجة مئوية خلال الأشهر الأكثر دفئًا في العام، ولا تنطبق القواعد الجديدة على تكييف الهواء في المنزل ، على الرغم من تشجيع الناس على استهلاك طاقة أقل محليًا.
 
يؤثر التشريع أيضًا على التدفئة في فصل الشتاء، حيث لا يمكن تحديد درجات الحرارة أعلى من 19 درجة مئوية.

كما يقضي المرسوم أنه اعتبارًا من الساعة 10:00 مساءً، تقوم المتاجر بإيقاف تشغيل إضاءة النوافذ في خطوة تؤثر أيضًا على إضاءة المباني العامة.
 
وذكرت قناة "آر تي في إي" التلفزيونية الرسمية، أن الحكومة توصلت إلى حل وسط مع أحزاب إقليمية أصغر قبل التصويت، للسماح بتغيير الإجراءات في المستقبل.
 
وجاءت الخطة الرامية إلى ترشيد استخدام الطاقة وتوزيعها في مرسوم ملكي قبل أكثر من أسبوعين، لكنها كانت في حاجة إلى تأييد البرلمان لتظل سارية.
 
وصوت نواب الأحزاب المحافظة والليبرالية واليمينية المعارضة في مجلس النواب ضد المقترحات ، رغم التسويات التي قامت بها حكومة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز.

الأكثر قراءة



print