الثلاثاء، 07 مايو 2024 12:58 ص

"هاستا لا فيستا".. جونسون يودع البرلمان بجملة إسبانية ويقدم 4 نصائح لخليفته

"هاستا لا فيستا".. جونسون يودع البرلمان بجملة إسبانية ويقدم 4 نصائح لخليفته بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى المستقيل
الخميس، 21 يوليو 2022 01:08 م
كتبت آمال رسلان

قدم بوريس جونسون رئيس الحكومة البريطانية المستقيل 4 نصائح لخليفته، حيث قال: "أولا، ابق على مقربة من الأمريكيين ودافع عن الأوكرانيين ودافع عن الحرية والديمقراطية في كل مكان واعمل على خفض الضرائب ورفع القيود حيثما أمكن لجعل هذا المكان أعظم مكان للعيش والاستثمار فيه".

تلك النصائح التي أسداها جونسون لخليفته، الذى لم يحدد بعد، جاءت خلال خطابه الآخير أمام مجلس العموم البريطاني، وأصبح السباق على رئاسة الوزراء في بريطانيا، محصورا بين وزير المالية السابق ريشي سوناك ووزيرة الخارجية ليز تراس، لتبدأ المرحلة الأخيرة من المنافسة لاختيار من يحل محل جونسون.

ووجه جونسون الشكر لجميع موظفي مجلس العموم ورئيس المجلس، وختم خطابه بعبارة "hasta la vista baby" (هاستا لافيستا بيبي) بالإسبانية وتعني "إلى اللقاء حبيبي"، وسط تصفيق حار من الحضور.

وتضع المرحلة الأخيرة من السباق على رئاسة الحكومة البريطانية سوناك، المصرفي السابق في بنك "غولدمان ساكس" الذي رفع الأعباء الضريبية إلى أعلى مستوى منذ خمسينيات القرن الماضي، ضد تراس، التي أيدت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتعهدت بخفض الضرائب واللوائح التنظيمية.

وسيرث من سيفوز عند إعلان النتيجة في الخامس من سبتمبر بعضا من أصعب الظروف في بريطانيا منذ عقود، فالتضخم في طريقه ليبلغ 11% سنويا، مع توقف معدلات النمو واقتراب الجنيه الإسترليني من أدنى مستوياته مقابل الدولار.


الأكثر قراءة



print