الأحد، 12 مايو 2024 01:28 ص

برلوسكونى يعلن رغبته فى العودة للحياة السياسية من بوابة البرلمان

برلوسكونى يعلن رغبته فى العودة للحياة السياسية من بوابة البرلمان رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق
الأربعاء، 10 أغسطس 2022 08:10 م
كتبت آمال رسلان
أعلن رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني، رغبته في العودة إلى البرلمان خلال الانتخابات النيابية في سبتمبر، بعد أن استُبعد منه اثر ادانته بتهرب ضريبي بينما تلاحقه العديد من الفضائح.
 
وأشار الملياردير ورجل الاعلام النافذ والبالغ من العمر 85 عاما لإذاعة "راي"، إلى أنّه "يعتقد أنه بنهاية الأمر سيتقدم كمرشح للبرلمان ليفرح كل الناس الذين طلبوا منه ذلك".
ومن المتوقّع أن حزب برلوسكوني الوسطي اليميني "فورتسا ايطاليا" والذي ساهم في اسقاط رئيس الوزراء ماريو دراجي الشهر الماضى بسحب دعمه، مستعد للعودة إلى الحكم من خلال انتخابات نواب البرلمان واعضاء مجلس الشيوخ المرتقبة في 25 سبتمبر.
 
ويشارك الحزب في ائتلاف يميني بقيادة حزب اخوة ايطاليا (فراتيلي ديتاليا) بزعامة جورجيا ميلوني، والذي يضم أيضا حزب الرابطة المناهض الهجرة بزعامة ماتيو سالفيني.
 
وحض برلوسكوني الناخبين على التصويت لصالح حزبه كونه الصوت المعتدل في الائتلاف وقال: "كل تصويت اضافي لصالح فورتسا ايطاليا يقوي التوجه الوسطي والمعتدل في الائتلاف".
 
وتولى برلوسكوني رئاسة الوزراء ثلاث مرات منذ العام 1990 كما هيمن على الحياة العامة لسنوات عديدة من خلال امبراطوريته الاعلامية والرياضية.
 
وتم استبعاده من مجلس الشيوخ في 2013، اثر ادانته بتهرب ضريبي ومُنع من المشاركة في الانتخابات النيابية ست سنوات، لكنه أنتخب في البرلمان الأوروبي في العام 2019.
 

print