الأربعاء، 17 أغسطس 2022 03:22 م

نانسى بيلوسى: الصين عزلت تايوان وواشنطن لن تسمح باستمرار هذا الوضع

نانسى بيلوسى: الصين عزلت تايوان وواشنطن لن تسمح باستمرار هذا الوضع نانسى بيلوسى رئيسة الكونجرس
الجمعة، 05 أغسطس 2022 11:00 م
كتبت آمال رسلان
أكدت نانسي بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكي اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة لن تسمح للصين بعزل تايوان.

وتأتي تصريحات بلوسي فى مؤتمر صحفي عقدته اليوم باليابان وهي المحطة الأخيرة في جولة رئيسة مجلس النواب الأمريكي لآسيا والتى شملت تايوان.

وقالت بيلوسي خلال زيارتها الأولى لليابان منذ 2015 إن "الصينيين قاموا بعمليات إطلاق النار هذه ربما بحجة زيارتنا على الأرجح".

وأضافت: أنهم حاولوا عزل تايوان، مشيرة إلى أن بكين رفضت في الربيع دعوة الولايات المتحدة للسماح بمشاركة تايوان في الاجتماع السنوي لمنظمة الصحة العالمية.

وأكدت "لن يعزلوا تايوان عبر منعنا من الذهاب إلى هناك. قمنا بزيارات على مستوى عال، ولن نسمح لهم بعزل تايوان"، مشددة على أنهم لا يملكون قرار تحديد تحركاتنا.

وتابعت بيلوسي: قلنا منذ البداية إن هذه الجولة لا تهدف إلى تغيير الوضع القائم هنا في آسيا، أو تغيير الوضع القائم في تايوان.

وقالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي إن هذه الزيارة تتعلق بـ"قانون العلاقات مع تايوان" الذي صوت عليه الكونجرس في 1979 ويحكم العلاقات بين الولايات المتحدة وتايوان، وكذلك السياسة بين الولايات المتحدة والصين وبكل التشريعات والاتفاقات التي أرست طبيعة علاقتنا".

وأضافت: أن الأمر يتعلق بالاحتفاء بتايوان لما هي عليه من ديمقراطية عظيمة مع اقتصاد مزدهر ومع احترام لكل سكانها وبـإحلال السلام في مضيق تايوان وبجعل الوضع القائم يسود.

الأكثر قراءة



print