الأربعاء، 17 أغسطس 2022 12:44 ص

ردا على زيارة بيلوسى.. الجيش الصينى يٌطلق ذخيرة حية على مواقع بـ"تايوان"

ردا على زيارة بيلوسى.. الجيش الصينى يٌطلق ذخيرة حية على مواقع بـ"تايوان" زيارة بيلوسى لتايوان
الخميس، 04 أغسطس 2022 11:00 ص
كتبت آمال رسلان

 

بدأ الجيش الصيني إجراء مناورات عسكرية بالذخيرة الحية حول تايوان كرد على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، وأعلنت بكين أنها وجهت "ضربات دقيقة" لمنطقة شرقي مضيق تايوان الخميس وحققت النتائج المرجوة.

ووفقا لما نقلته قناة CCTV الصينية الرسمية، أجرت قيادة المنطقة الشرقية من الجيش الصيني تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية بعيدة المدى في مضيق تايوان، ووجهت "ضربات دقيقة" لـ"مناطق محددة" في الجزء الشرقي من المضيق، وأكدت بكين أن المناورات العسكرية بالذخيرة الحية في 6 مناطق حول تايوان ستستمر 3 أيام حتى الأحد، محذرة السفن والطائرات كافة من دخول هذه المناطق.

وتقع بعض المناطق التي ذكرتها بكين داخل المياه الإقليمية التايوانية، وأقرب نقطة فيها تبعد أقل من 16.2 كيلومتر عن جزيرة تايوان.

وقالت منطقة قيادة القتال الشرقية التابعة لجيش التحرير الشعبي إن جيشها أجرى إطلاق نار مباشرًا ناجحًا، كجزء من التمرين في مياه شرق مضيق تايوان، باستخدام مدفعية بعيدة المدى.

وكانت نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكي قد أجرت زيارة لتايوان وصفها المتابعون بالإستفزازية للصين التي تعتبر الجزيرة جزء من أراضيها، ووجهت بكين تهديدات قوية لواشنطن بأن الردود على موقف واشنطن ستكون سريعة وقوية.

 


الأكثر قراءة



print