الجمعة، 26 أبريل 2024 03:07 ص

سى إن إن: رئيسة الكونجرس ستزور تايوان لليلة واحدة خلال جولتها الأسيوية

سى إن إن: رئيسة الكونجرس ستزور تايوان لليلة واحدة خلال جولتها الأسيوية نانسى بيلوسى رئيسة الكونجرس
الإثنين، 01 أغسطس 2022 07:00 م
كتبت آمال رسلان

كشفت شبكة سى إن إن الأمريكية، عن مسئول أمريكى وأحد كبار مسئولي الحكومة التايوانية، أنه من المتوقع أن تزور نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب الأمريكي تايوان كجزء من زيارتها الأسيوية، على الرغم من تحذيرات من مسئولي إدارة بايدن الذين يشعرون بقلق من رد الصين على تلك الزيارة البارزة.

وأشارت الشبكة، إلى أن هذه الزيارة، التي ستكون الأولى لرئيسة مجلس نواب أمريكى منذ 25 عاما، وليست مدرجة على الجدول المعلن لجولة بيلوسى الأسيوية، وتأتى فى وقت تتراجع فيه العلاقات الأمريكية الصينية إلى مستوى منخفض.

وقال المسئول التايوانى، إنه من المتوقع أن تمكث بيلوسى فى تايوان لليلية واحدة، وليس من الواضح موعد وصول بيلوسى إلى العاصمة التايوانية تايبيه.

بينما قال المسئول الأمريكي، إن مسئولي وزارة الدفاع الأمريكية يعملون على مدار الساعة لمراقبة أى تحركات صينية فى المنطقة وخطة تأمين لإبقائها فى سلام.

وقالت سى إن إن، إن قضية تايوان، التي تتمتع بالحكم الذاتي لكن الصين تقول إنها جزء من أراضيها، لا تزال من بين الأكثر صخبا.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد ناقش مع نظيره الصينى شى جينبينج فى مكالمة بينهما يوم الخميس الماضى، قضية تايوان باستفاضة، وذلك فى ظل التوترات الراهنة بين واشنطن وبكين.

وقال السفير الصينى لدى الولايات المتحدة كين جانج فى منتدى أسبن الأمنى فى يوليو الماضى، إن قضية تايوان هي الأكثر حساسية وأهمية فى العلاقات الأمريكية الصينية.


print