الجمعة، 29 مارس 2024 09:35 ص

بعد صفقة استحواذه.. البرلمان البريطانى يطلب خطة إيلون ماسك لتطوير تويتر

بعد صفقة استحواذه.. البرلمان البريطانى يطلب خطة إيلون ماسك لتطوير تويتر البرلمان البريطانى
الجمعة، 06 مايو 2022 09:00 ص
كتبت آمال رسلان
دعت اللجنة المختارة للرقمية والثقافة والإعلام والرياضة في مجلس العموم البريطاني إيلون ماسك في خطاب إلى جلسة برلمانية، لسماع خطته لموقع التواصل الاجتماعى تويتر و نيته في نشر التحقق لجميع المستخدمين.
 
 وقالوا إن ذلك يكرر دعواتهم للحكومة كجزء من تشريع مقترح، وذلك على الرغم من أنه لم يتم الانتهاء حتى الآن من استحواذ ماسك على تويتر الذي تبلغ قيمته 44 مليار دولار، لكن نواب المملكة المتحدة يدعونه بالفعل لمناقشة التغييرات التي يريد تنفيذها على الموقع.
 
كما كتب رئيس اللجنة جوليان نايت: "دعا تقريرنا لعام 2020 حول المعلومات المضللة إلى مزيد من الشفافية في برامج الروبوت والحسابات الآلية والبريد العشوائي، في حين ناقش تقريرنا الأخير حول قانون السلامة على الإنترنت في المملكة المتحدة طرقًا لتحقيق التوازن بين الحريات المدنية مثل حرية التعبير والحاجة إلى معالجة ضارة، الاستغلال الجنسي للأطفال والاعتداء عليهم عبر الإنترنت".
 
وقال ماسك إنه من السابق لأوانه إعطاء إجابة، لافتا فى رسالة بالبريد الإلكتروني، وفقا لوكالة أسوشييتد برس: "يشرفني وأشكر البرلمان على دعوتهم ، لكن سيكون من السابق لأوانه في هذا الوقت القبول ، نظرًا لعدم وجود تصويت للمساهمين حتى الآن" للموافقة على الصفقة.
 
و قال ماسك إنه يريد من تويتر "التحقق من صحة جميع البشر" ، وهو اقتراح غامض قد يكون مرتبطًا برغبته في تخليص موقع الويب من حسابات البريد العشوائي الآلية.
 
 
 

print