الجمعة، 26 أبريل 2024 09:53 م

بعد مطالب الدوما.. محكمة روسية: فيسبوك يشكل تهديد على النظام الدستورى

بعد مطالب الدوما.. محكمة روسية: فيسبوك يشكل تهديد على النظام الدستورى الدوما الروسى
الإثنين، 28 مارس 2022 02:18 م
كتبت آمال رسلان

قضت محكمة "تفرسكوى" فى العاصمة الروسية موسكو، اليوم الاثنين، بحظر شركة "ميتا" المالكة لفيسبوك، لأنها تنتهك حقوق المواطنين وتشكل تهديدا للنظام الدستورى الروسى.

وذكرت المحكمة الروسية، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك"، أن الشركة الأمريكية القابضة "ميتابلاتفورمز" تنشر على أراضي روسيا الاتحادية مواد تتضمن دعوات لأعمال متطرفة عنيفة ضد المواطنين الروس وتنتهك حقوق المواطنين الروس وتشكل تهديدا للنظام الدستوري الروسي.

وكان رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين، قال إن على النيابة العامة ولجنة التحقيق، اتخاذ إجراءات فورية ضد شركة Meta لتحريضها على الكراهية ضد مواطني روسيا".

وأضاف فولودين، خلال جلسة المجلس العامة منتصف مارس الجارى :"سيكون من الصواب إصدار تعليمات لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الدوما، لتقوم بتحضير مذكرة إلى النائب العام ولجنة التحقيق، بهدف اتخاذ إجراءات الرد الفوري من جانبهما".

ووصف رئيس مجلس الدوما، ما يجري بـ"الحرب الإعلامية"، وقال: "هذه حرب موجهة بشكل خاص ضد مواطنينا الروس باستخدام منصات أمريكية تعمل على أراضي بلادنا".

يُذكر أن محكمة تفرسكوي في موسكو حظرت في وقت سابق تطبيقي "فيسبوك" و"إنستجرام" في عموم روسيا بتهمة التطرف، وأعلنت المحكمة أن القرار سينفذ على الفور، مؤكدة أن الحظر المفروض على "ميتا" في روسيا لا ينطبق على تطبيق واتساب.

 


print