الجمعة، 10 مايو 2024 06:17 ص

خلال ساعات.. جونسون يحذر من غزو روسى وشيك لأوكرانيا

خلال ساعات.. جونسون يحذر من غزو روسى وشيك لأوكرانيا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
الثلاثاء، 22 فبراير 2022 02:02 م
كتبت آمال رسلان
حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال اجتماع طارئ للأمن القومي اليوم الثلاثاء، من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبدو "عازما على غزو كامل" لأوكرانيا.
 
 
وبحسب ما نقلت وكالة رويترز، فإن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أبلغ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن غزوًا روسيًا لبلاده من المحتمل في الساعات أو الأيام القادمة ، وأن بريطانيا ستدرس إرسال المزيد من المساعدات الدفاعية إلى أوكرانيا وتعلن فرض عقوبات على روسيا.
 
وقال مكتب جونسون إن رئيس الوزراء “أعرب عن قلقه العميق إزاء التطورات الأخيرة في المنطقة وأخبر الرئيس الأوكراني أنه يعتقد أن هناك احتمالية حقيقية لغزو في غضون ساعات أو أيام”. قادم ، في مكالمة هاتفية بعد اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استقلال منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا “.
 
 
وأضاف مكتب جونسون أن “الرئيس زيلينسكي أبلغ الرئيس زيلينسكي بأن بريطانيا أعدت بالفعل عقوبات تستهدف جميع المتواطئين في انتهاك وحدة أراضي أوكرانيا ، وستدخل هذه العقوبات حيز التنفيذ غدًا. ويدرس رئيس الوزراء إرسال مساعدة دفاعية إضافية إلى أوكرانيا عند الطلب. من قبل الحكومة الأوكرانية “.
 
 
وقال مراسل سكاي نيوز عربية في لندن إن العقوبات البريطانية ضد روسيا ستشمل الأفراد وقطاع الصناعات الدفاعية وشركات النفط والغاز والمؤسسات المالية والبنوك والشركات الكيماوية والتجارية ، بالإضافة إلى الخدمات المالية.
 
 
 

print