الجمعة، 26 أبريل 2024 03:22 ص

بسبب مطالبته جونسون بالاستقالة.. طرد نائب بريطانى من جلسة مجلس العموم

بسبب مطالبته جونسون بالاستقالة.. طرد نائب بريطانى من جلسة مجلس العموم بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني
الخميس، 03 فبراير 2022 11:40 ص
كتبت آمال رسلان
شهد مجلس العموم البريطاني جدلا ساخنا على خلفية الحفلات التي نظمها رئيس الورزاء بوريس جونسون، في مقره الرسمي، في وقت كان البريطانيون يخضعون لقواعد صارمة على خلفية جائحة كورونا.
 
 
ووفقا لسكاى نيوز عربية، تم طرد إيان بلاكفورد زعيم الحزب الوطنى الاسكتلندى، بسبب انفعاله على جونسون ومطالبته بالاستقالة الأن، واحتداده فى الكلام تجاه رئيس الوزراء وخلال الجلسة نهض بلاكفورد من مكانه مرارا وردد جملة "يجب أن يستقيل"، في إشارة إلى جونسون الذي كان موجودا في الجلسة حينها.
 
 
وقال بلاكفورد: "إن الشعب يعرف أنه لا يمكن الوثوق بهذا الرجل بعد الآن، وعليه أن يستقيل الآن".
 
 
لكن النائب البريطاني لم يكتفي بالإدلاء برأيه مرة واحدة، بل كرر ذلك مرارا، ما دفع رئيس البرلمان ليندسي هويل إلى تنبيه أكثر من مرة، وخاصة انتقاء الكلمات المناسبة للحديث في البرلمان. وبعدما كرر بلاكفورد حديثه، أمر رئيس البرلمان البريطاني بطرده.
 
 
وكان البرلمان البريطاني يناقش في جلسه تقرير سو غراي، كبيرة الموظفين في ديوان جونسون، الذي خلص إلى أن الحفلات التي نظمت في "10 داونيج ستريت" تمثل فشلا ذريعا، بحيث يصعب تبريرها.
 
 
ومن المرجح أن يؤدي التقرير دورا في تحديد مستقبل الحياة السياسية لبوريس جونسون، خاصة أنها تظهر انتهاكه للقواعد التي أجبر الآخرين على الالتزام بها.
 

print