الإثنين، 06 مايو 2024 02:27 م

"المصريين الأحرار" يقدم العزاء لأسرة مجدى مكين.. وباشات: نحذر من تسييس القضية

"المصريين الأحرار" يقدم العزاء لأسرة مجدى مكين.. وباشات: نحذر من تسييس القضية المصريين الأحرار يقدم العزاء لأسرة مجدى مكين
الأحد، 20 نوفمبر 2016 03:40 ص
كتبت سماح عبد الحميد
شارك النائبان حاتم باشات وعمر وطنى، عضوا مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، فى تقديم واجب العزاء لأسرة المواطن مجدى مكين، مؤكدين حرصهم على متابعة سير التحقيقات، للتأكد من حصولهم على حقهم، مشددين على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بمتابعة القضية بنفسه.

وأكد "باشات" - خلال لقائه مع أقارب المواطن مجدى مكين - أنه يتابع التحقيقات، لافتا إلى أنه أرسل ثلاثة من أعضاء مكتبه لرصد القضية، وزاروا مجمع نيابات مدينة نصر، كما التقوا المحامى العام الذى طلب أوراق القضية لمتابعتها بنفسه.
وحذر عضو مجلس النواب، من محاولات استغلال البعض للقضية للتحريض ضد الدولة وتقليب الرأى العام، أو جعل القضية مسيسة.

وأوضح "باشات"، لأقارب المتوفى أنه مازال عند موقفه الثابت المدافع عن القضية، نافيا تماما ما أشيع عن تراجعه عن دعم القضية، وأن هناك تجاوزات بالفعل تحدث فى قسم الأميرية كما حدث فى بعض الوقائع السابقة، مضيفا أنه لا يوجد أى تهاون فى حق أى مصري، وأنه سيتم محاسبة المسئول حال إدانته.

وأشار "باشات" إلى أن مصر دولة قانون، مشددا على دور النيابة وهى الجهة القضائية المنوطة بالتحقيق، وأنه لا يجوز التشكك فى جديتها والدليل هو اهتمام المحامى العام الأول ومتابعته للقضية.

من جانبه، قال عمر وطنى عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء، إنه استمع لأسرة المتوفى مجدى مكين وملابسات الحادثة، مشيراً إلى مطالبتهم بتحقيق القصاص العادل.

وأشار نائب المصريين الأحرار، إلى أنه طالب خلال تواجده مع وفد لجنة حقوق الانسان الذى قام بزيارة قسم الأميرية، أمس، بضرورة التحفظ على كاميرات المراقبة بقسم الأميرية لتفريغها وقت الحادث، علاوة على انتظار تقرير الطب الشرعى لمعرفة أسباب الوفاة.

وأكد عمر وطنى، أن مجدى مكين مواطن مصرى لا يجب المزايدة فى قضيته، لأنه سيتم محاسبة الضابط حال ثبوت إدانته.

069c3869-cb76-47f5-b6cd-957ffa031870 copy

df19cc13-4128-4841-b30b-9c539fbd0187 copy



الأكثر قراءة



print