السبت، 04 مايو 2024 02:49 ص

نواب لجنة حقوق الإنسان ونائبا "الدائرة" يزورون قسم الأميرية وأسرة المجنى .. أبو غريب: طالبنا بإيقاف الضابط المتهم.. عازر: سنرفع تقريرا لعبد العال.. وعبد الغنى لـ "أسرته": هناخذ حقه

النواب يبحثون عن قاتل "مكين" بـ"قسم الأميرية"

النواب يبحثون عن قاتل "مكين" بـ"قسم الأميرية" النواب يبحثون عن قاتل "مكين" بـ"قسم الأميرية"
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 10:17 م
كتب محمد سعودى
زار وفد برلمانى، قسم شرطة الأميرية، اليوم الجمعة، للوقوف على حقيقة مقتل المواطن مجدى مكين، فيما التقى النائبان محمد عبد الغنى، ونادية هنرى، بأسرة المجنى عليه، للاستماع إليهم، حيث شدد النواب على أهمية معاقبة المتورطين فى قتل "مجدى مكين" إذا ثبت ذلك.

مكين

وفد البرلمان لـ"قسم الأميرية" يطالب بإيقاف الضابط المتهم فى تعذيب "مجدى مكين"



فى إطار ذلك، قال النائب أبو بكر غريب، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الوفد البرلمانى الذى زار قسم الأميرية، اليوم الجمعة، بشأن قضية "مجدى مكين"، شدد على أهمية إيقاف الضابط المتهم فى قتله عن العمل لحين انتهاء التحقيقات ومعرفة حقيقة تورطه فى الحادث.

وكشف عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، عن تفاصيل زيارة الوفد البرلمانى لقسم الأميرية، قائلا: "زرنا هذا القسم ظهر اليوم، لمعرفة حقيقة ما حدث فى قضية مقتل مجدى مكين، وحتى نتأكد من مدى تورط الضابط المتهم فى هذه الأمر أم لا".

وتابع: "طالبنا استعجال صدور تقرير الطب الشرعى، والتحفظ على الضابط وإيقافه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات، وإذا ثبتت إدانته يتم إيقافه عن العمل، ولكن هذا الكلام سابق لآونة الآن".

وأشار النائب البرلمانى إلى أن الزيارة استغرقت نحو ساعتين ونصف، حيث انتهت فى تمام الساعة الخامسة إلا 20 دقيقة، وكانت بحضور علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، والنواب محمد الغول وعلى بدر، ومارجريت عازر، وإيهاب العمدة، كما حضر الزيارة مدير الأمن، ونائب مصلحة الأمن العام، اللواء طارق عطية مساعد وزير الداخلية للعلاقات والإعلام.
النواب فى قسم الاميرية

عازر: سنرفع تقريرا حول مقتل مجدى مكين للرئيس البرلمان.. ووفد برلمانى يزور أسرته غدا



من جانبه، قالت النائبة ماجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن اللجنة سترفع تقريرها للدكتور على عبد العال، بشأن مقتل المواطن مجدى مكين بقسم الأميرية، عقب الانتهاء من الاستماع إلى جميع الأطراف.

وأضافت النائبة ماجريت عازر، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن هناك وفدا برلمانيا سيزور أسرة المجنى عليه "مجدى مكين"، غدا السبت، للاستماع لهم، وذلك بحضور النواب حاتم باشات، وإيهاب العمدة، ونبيل بولس ومحمد الغول ومحمد عبد الغنى وعصام فاروق، مشيرة إلى أنها ستشارك مع الوفد فى هذه الزيارة.

وأكدت عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن الوفد البرلمانى الذى زار قسم الأميرية، اليوم الجمعة، شدد على أهمية تقديم أى شخص مدان للعدالة، وأن يتم مطالعة الرأى العام بسير التحقيقات بمنتهى الشفافية، وأن تأخذ العدالة مجراها بسواء فيما يتعلق بالضابط المتهم أو المجنى عليه، مشيرة إلى أن المتهم لم يثبت إدانته حتى الآن، وفى انتظار تقرير الطب الشرعى.
وأشارت النائبة البرلمانية، إلى أن الوفد البرلمانى سيتناقش مع جميع الأطراف، ومن ثم سيتم رفع تقرير حول الحادث للرئيس البرلمان.

"نائب الأميرية" بعد زيارته أسرة "مجدى مكين": الناس حزينة جدا وتشعر بالقهر



بدوره، قال النائب محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب عن دائرة الأميرية، إنه توجه اليوم الجمعة، لزيارة أسرة مجدى مكين، للوقوف على حقيقة ما حدث فى قسم الأميرية، مشيرا إلى أن النائب نادية هنرى شاركت فى هذه الزيارة، بحضور الأنبا مكاريوس الأسقف العام بالمنيا وأبو قرقاص.

وأوضح عضو مجلس النواب عن دائرة الأميرية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلا: "تشرفنا اليوم، بزيارة أسرة المجنى عليه بحضور الأنبا مكاريوس، وكانت الأسرة حزينة جدا، وتشعر بالقهر بعد فقدان ابنهم"، مشيرا فى الوقت ذاته، إلى أنه لم يكن موجودا ضمن الوفد البرلمانى الذى زار قسم الأميرية اليوم، بسبب عدم التنسيق معه فى دائرته.

وتابع: "قمنا بطمأنة الأسرة بأن الدولة ستأخذ الإجراءات اللازمة لضمان حقهم، فى محاولة للتخفيف عنهم"، مشددا على أنه يتابع القضية بمنتهى الدقة وهناك اتصالات مع مسؤولى وزارة الداخلية لمعرفة حقيقة تعذيب مجدى مكين من عدمه.

وشدد النائب البرلمانى، على أهمية محاسبة المتورطين فى تعذيب مجدى مكين لو ثبت صحة ذلك، مضيفا: "لقد زادت حالات التعذيب فى الفترة الأخيرة، وعلى الشرطة نفسها مواجهة هذه الممارسات"، مشيرا إلى أنه سيستخدم جميع الأدوات الرقابية البرلمانية من أسئلة وطلبات إحاطة وفقا لتطورات القضية.

زيارة مكاريوس



print