السبت، 18 مايو 2024 04:22 ص

حقوق الإنسان بالبرلمان تزور أسرة "مجدى مكين" لأداء العزاء.. وترفع تقريرا لـ"عبد العال"

حقوق الإنسان بالبرلمان تزور أسرة "مجدى مكين" لأداء العزاء.. وترفع تقريرا لـ"عبد العال" النائب علاء عابد
السبت، 19 نوفمبر 2016 09:40 ص
كتبت نورا فخرى
يتوجه وفد من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، ظهر اليوم السبت، برئاسة النائب علاء عابد، إلى أسرة مجدى مكين، لتقديم واجب العزاء.

من جانبه قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن زيارة اللجنة لأسرة المواطن مجدى مكين، تأتى لتقديم واجب العزاء فى فقيدهم، والاستماع إليهم حول ملابسات الواقعة، مؤكداً حرص اللجنة كل الحرص على إعلاء قيم حقوق الإنسان.

وأضاف الغول، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن زيارة اللجنة بالأمس، لقسم الأميرية بهدف متابعة التحقيقات الإدارية والجنائية والوقوف على ملابسات الواقعة أيضا، لافتاً إلى حرص اللجنة على متابعة سير التحقيقات وتنتظر نتيجة تحقيقات النيابة العامة وتقرير الطب الشرعى فى الواقعة.

وتابع النائب، أن اللجنة تقر بمبدأ الفصل بين السلطات، والنيابة هى الوحيدة التى لها سلطة التحقيق فى الأمر، مؤكداً أن اللجنة لا تشكك فى النيابة العامة ولا تلقى اتهامات على أحد، قائلا: "سننتظر نتيجة التحقيقات، وحريصين على أن يأخذ القانون مجراه إذا أثبت إدانه الضابط محل الواقعة".

من جانبها أكدت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الإنسان لـ"برلمانى"، أن اللجنة لا تستطيع إدانة أو تبرئه أحد، وفى انتظار ما ستسفر عنه نتيجة التحقيقات وتقرير الطب الشرعى حيال الواقعة، على أن يتم إعداد تقرير فى ضوء ذلك لتقديمه إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال.

وقالت مارجريت عازر، إن التحقيقات تسير بمنتهى الموضوعية، والجميع لديه نيه لإظهار الحقيقة ومجازاة المخطأ، لافتة إلى أن اللجنة وكلت محامين لحضور التحقيقات ومتابعة ملابسات الأمر.


print