الخميس، 02 مايو 2024 01:04 ص

وكيل "نقل البرلمان" عن خسارة السكك الحديد: "هناك قطارات تقوم برحلات بدون ركاب"

وكيل "نقل البرلمان" عن خسارة السكك الحديد: "هناك قطارات تقوم برحلات بدون ركاب" النائب محمد عبد الله
الإثنين، 14 نوفمبر 2016 09:08 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن السكك الحديدية لديها منح وقروض تراكم الديون وتحمل مصر فوائد هذه القروض بسبب سوء التعامل مع هذه المنح وعدم استثمارها الاستثمار الأمثل، ولم يستغل فى مكانه الطبيعى.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى" لابد لهيئة السكك الحديدية، أن تستغل الأراضى لديها فى إنشاء مولات تجارية، والتى تدر دخلاً على الهيئة وبدلاً من عقد اتفاقية مع شركات نظافة من الخارج وإعداد الموظفين لدى الهيئة واستغلال القطارات فى إعلانات تجارية.

أشار النائب إلى أن السبب الرئيسى لخسائر السكك الحديدية هو سوء إدارة لذلك لابد للهيئة استثمار ما لديها من إمكانيات وإعادة النظر فى خطوط السكك الحديد التى تقوم برحلات بدون ركاب وبدون عائد لوقف نزيف الخسائر المتراكم.

الجدير بالذكر، أن لجنة النقل والمواصلات ستعقد اجتماعا مشتركا صباح اليوم الأحد، مع لجنتى الشؤون الاقتصادية والعلاقات الخارجية لمناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم "387" لعام 2016 بشأن الموافقة على الترتيبات الموقعة بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية كوريا الجنوبية.

يقدر قرض صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لتنفيذ مشروع تطوير نظم إشارات السكة الحديد بين نجع حمادى إلى الأقصر 114 مليون جنيه و978 ألف دولار أمريكى.


print