الأحد، 19 مايو 2024 03:28 م

محمد أبو حامد لخالد يوسف: هو عشان مش مقتنعين بكلامكم يبقى بنضطهدكم؟

محمد أبو حامد لخالد يوسف: هو عشان مش مقتنعين بكلامكم يبقى بنضطهدكم؟ محمد أبو حامد وخالد يوسف
الخميس، 30 يونيو 2016 01:11 ص
كتب محمد صبحى
قال محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف "دعم مصر"، أن حديث النائب خالد يوسف وتكتل "25 – 30 " عن الموازنة غير دقيق، حيث إن جاز لى التعبير فإن الموازنة العامة للعام المالى تعد انتقالية وعليها ضغوط استثنائية سواء اجتماعية واقتصادية وسياسية وأمنية.

وأوضح أبو حامد فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أن الحكومة الحالية لم تنشئ تلك الظروف الاستثنائية وإنما تولت المسؤولية فى ظل ظروف صعبة ولا يجوز أن نحملها لها وإنما هى نتيجة لسنوات طويلة قبل ثورة يناير من توقف للإنتاج .

وتابع عضو ائتلاف "دعم مصر"، أن الدليل على أن رأى نواب "25-30" غير دقيق إصرارهم على النسب التى نص عليها الدستور وأن تكون على الناتج القومى، خاصة أن هناك أكثر من 80 دولة لم يحسبوا موازنتهم على تلك الأسس ومنها أمريكا بداية من عام 1991.

واستطرد أبو حامد، أن ادعاءهم بإدخال الحكومة بنود غير صحيحة على الصحة غير دقيق، خاصة أنه حينما تحدث الدستور على الصحة فلم يقصد أن تشمل الدواء فقط، وإنما يدخل فيها كل الأنشطة ومنها العلاج الوقائى.

وأردف أبو حامد ردًا على شكوى بعض النواب بأن الدكتور على عبد العال منحاز لنواب "دعم مصر" فى منحهم الكلمة، أنه غير دقيق وأمامنا المضابط ترصد وتؤكد ذلك وأنا لم أتحدث منذ انعقاد المجلس سوى 8 مرات فقط وهتلاقى خالد يوسف تحدث أضعاف ذلك العدد .

وأكد نائب "دعم مصر"، أن الدكتور على عبد العال يكافح فى إدارة الجلسات منذ أن تولى المسؤولية ويحقق فرص للنواب وكل التيارات داخل البرلمان للتعبير عن رأيهم وما حدث بجلسة اليوم فأن 5 نواب من لم يرفعوا أيديهم وقاموا يشككوا فى الأمر.

وتابع عضو ائتلاف دعم مصر، أناشد خالد يوسف ونواب التكتل أن يفكروا بطريقة مختلفة، ومن واقع مسؤوليتهم الوطنية، وأنا بعتز بهم على المستوى الشخصى، وأقول لهم انظروا إلى الأمور بعين مختلفة ولا يترجموا عدم قدرتهم على اقناع النواب بأفكارهم بأنه اضطهاد معقبًا: "هو عشان مش مقتنعين بكلامكم يبقى بنضطهدكم؟".


الأكثر قراءة



print