الأحد، 19 مايو 2024 05:07 ص

إيهاب غطاطى لخالد يوسف: "كفاية شو وهتافات كدابة.. مفيش أسهل من إنك تكون يسارى متطرف"

إيهاب غطاطى لخالد يوسف: "كفاية شو وهتافات كدابة.. مفيش أسهل من إنك تكون يسارى متطرف" إيهاب غطاطى وخالد يوسف
الأربعاء، 29 يونيو 2016 08:55 م
كتب محمد صبحى
قال إيهاب غطاطى عضو مجلس النواب وعضو ائتلاف "دعم مصر" تعليقا على انتقادات النائب خالد يوسف وبعض أعضاء البرلمان للموازنة العامة للدولة، إن الجميع يعلم أنها موازنة انتقالية ومحتقنة نتيجة للظروف التى تمر بها الدولة وأن الكرة فى ملعب البرلمان وعلى الجميع أن يعمل بفكر وتجرد بعيدا عن مبدأ المعارضة من أجل المعارضة.

وأضاف "غطاطى" فى تصريح لــ"برلمانى"، أن حينما طالبنا بتحويل الموازنة من بيانات وبنود إلى برامج وأهداف يتطلب تعديل المادة 124 من الدستور وإذا أصبحت الكرة فى ملعب البرلمان، متابعا: إذا كنا نريد تعظيم الإيرادات لتصل إلى مليارات نستطيع خدمة مخصصات التعليم والصحة يجب معالجة تشريعية وتنسيف مع الحكومة وتغيير نظام الضرائب لتطبيق الضريبة التصاعدية مع دمج الاقتصاد غير الرسمى إلى الرسمى، حيث إن بعد 5 سنوات من الثورة أصبح حجمه 50% ويحتوى الاقتصاد الرسمى.

وتابع عضو ائتلاف "دعم مصر" نحتاج إلى سن تشريعات لتحفيز أصحاب الاقتصاد غير الرسمى لدعمه ودخول نطاق الاقتصاد الرسمى، موضحا أن هناك عجزا رهيبا فى الموازنة العامة للدولة والدين الداخلى مخصصاته تعوق الموازنة، مما يتطلب تشريعات لتحويل فوائد الديم إلى حصص فى المشروعات القومية ومنها العاصمة الإدارية متابعا: علينا أن نعمل ونتكاتف ونحن ليس فى صدام مع الحكومة وعداء مستمر.

ووجه "غطاطى" رسالة إلى البرلمانى خالد يوسف ما أسهل أن تكون يساريا متطرفا وتحظى بشو إعلامى كبير وأن تكون معتدلا تعمل على روح التكاتف، وأن الدول المتقدمة حال وجود قضية كبرى الجميع يتكاتف ويترك توجهاته السياسية لإنقاد الموقف متابعا، "كفاية انتقادات والموضوع مش شعارات وهتافات كدابة".

وأردف عضو دعم مصر قائلا كل اليساريين والاشتراكيين داخل البرلمان يعترضون على الموازنة والحكومة ويصفوها بالفاشلة وعند ذكر اسم الرئيس السيسى يمدحون فيه وأود أن أوضح لهم أن الموازنة مشروع قانون أقره الرئيس وأرسله للبرلمان وإذا كنت تقول ندعم الرئيس فما هذا الكيل بمكيالين.

وحول اتهامات بتحيز الدكتور على عبد العال لأعضاء ائتلاف دعم مصر فى منحهم الكلمة، قال "غطاطى" العكس يحدث وسبق وأن نواب الائتلاف دخلت لرئيس المجلس لمطالبته بعدم جعل صوت اليساريين يؤثر عليه فى منحهم الكلمة باستمرار.


print