الجمعة، 17 مايو 2024 10:28 ص

النواب يرفضون الموازنة على طريقتهم الخاصة..خالد عبد العزيز: دى موازنة "تيييت"..عجينة: "فكرتنى بزمن بطرس غالى"..هشام مجدى: "البقاء لله"..عبد الغنى: "زهقنا من كلمة علشان العجلة تدور"

الموازنة مش بس أرقام.."نكت وإفيهات"

الموازنة مش بس أرقام.."نكت وإفيهات" الموازنة مش بس أرقام.."نكت وإفيهات"
الثلاثاء، 28 يونيو 2016 11:00 م
كتب أحمد الجعفرى
أثار مشروع الموازنة العامة للدولة الجدل خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع بدء مناقشاتها داخل البرلمان، وتعالت الأصوات الرافضة لها سواء من جانب نواب ائتلاف "25-30"، وعلى رأسهم النائب خالد عبد العزيز شعبان وخالد يوسف وهيثم الحريرى، أو من بعض النواب المستقلين، ولم تخلو تعليقات النواب حول مشروع الموازنة العامة من العديد من "الإفيهات" الطريفة، ويرصد "برلمانى" أبرز تلك التعليقات حول مشروع الموازنة.

جلسه عامة بمجلس النواب  حازم عبد الصمد  4-4-2016 (14)

إلهامى عجينة:"فكرتنى بزمن بطرس غالى فى 2005"


من بين التعليقات الطريفة للنواب على مشروع الموازنة العامة، هو ما جاء على لسان البرلمانى إلهامى عجينة، والذى قال خلال الجلسة العامة للبرلمان: "عندما اطلعت على هذه الموازنة وجدتها بنفس شكل موازنات بطرس غالى، وفكرت إننا رجعنا لزمن 2005".

إلهامى عجينة

وعقب الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس على كلام عجينة، وقال مازحًا معه: "المجلس ده فيه ذكريات مش طيبة جدا ليك يا إلهامى"، ورد "عجينة": "واضح أن هذا المجلس أيضا هيكون فيه ذكريات طيبة".

جلسه صباحية  عامه بمجلس النواب  2-3-2016 (12)

وتابع "عجينة": "كان نفسى أشكر الحكومة، شياكة وزير المالية وأخلاق الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والوزير مجدى العجاتى، أنا الميزانية مش موافق عليها لكن موافق عليكم انتوا".

هشام مجدى:"الجواب بيبان من عنوانه.. والبقاء لله فى الحكومة"


ومن بين أبرز التعليقات حول مشروع قانون الموازنة العامة هو ما جاء على لسان النائب هشام مجدى والذى قال: "إن الموازنة العامة الحالية للعام المالى الحالى غير جيدة ولم تعبر عن آمال وطموحات الشعب المصرى، والجواب بيبان من عنوانه".

وأضاف "مجدى" خلال كلمته بالجلسة العامة، أن الموازنة بها ندرة موارد، وذلك فى الوقت الذى يوجد فيه كثرة احتياجات ولا توجد كفاءات من أجل تحقيق هذه المعادلة الصعبة، إلى جانب أن الحكومة تجاهلت الفلاح المصرى بالموازنة العامة فى الوقت الذى تدعم عددًا من الوزارات التى فى غنى عن الدعم، ومنها وزارة الأوقاف المليئة بالفساد.
وأشار إلى إن الحكومة الحالية صاحبة يد مرتعشة وتائهة ولا تعرف كيف تسير على الطريق المستقيم، قائلا: "البقاء لله فى الحكومة المصرية".

خالد عبد العزيز شعبان يصف الموازنة بـ"التيييت"


وكانت أكثر التعليقات إثارة للجدل حول مشروع الموازنة العامة، هو ما جاء على لسان النائب خالد عبد العزيز شعبان، والذى قال فيه: "إن البرلمان سيندم على الكلمة التى سيمرر من خلالها الموازنة تحت شعار "خلى المركب تمشى"، وإن العدالة الاجتماعية فى هذه الموازنة ماتت، ولا ترتقى لأن نتحدث عنها فى مجلس يعبر عن كل أطياف المجتمع المصرى، لما فيها من تدليس وتزييف للحقائق متابعًا: "دى موازنة تييييييييت، وبها كثير من التدليس".

خالد شعبان

محمد عبد الغنى: "الحكومة كل همها الجباية.. وزهقنا من كلمة علشان العجلة تدور"


وجاء تعليق النائب البرلمانى محمد عبد الغنى على مشروع الموازنة العامة مثيرًا للجدل؛ حيث قال: "إحنا زهقنا من كلمة علشان العجلة تدور والدنيا تمشى، هذه سياسة خاطئة لإدارة الدولة، والحكومة كل همها ترفع الدعم عن الطبقات الفقيرة، لأنها حكومة جباية على الفقراء فقط، وكل حكومات الجباية كان مصيرها واضح، وسيكون هو نفس مصير مجلس النواب والنظام بأكمله إذا تمّت الموافقة على هذه الموازنة، لأنها أزمة وليست موازنة أزمة".

محمد عبد الغنى

خالد يوسف يرفض مشروع الموازنة العامة ويصفه بالـتدليس


ومن بين التعليقات الأكثر سخونة حول مشروع الموازنة العامة ما جاء على لسان النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب، والذى شن هجومًا حادًا على مشروع الموازنة العامة، مؤكدًا أنها تمت فى إطار من التدليس من جانب الحكومة بحق الشعب المصرى، قائلًا: "الموازنة تمت بالتدليس على المصريين ومخالفة الدستور".

خالد يوسف

ضياء داوود يرفض الموازنة ويحذر الحكومة: "بلاش يا حكومة تدوسى على بطن الناس أكتر من كده"


وأخيرًا تعليق النائب ضياء الدين داوود حول مشروع الموازنة العامة والذى قال فيها: "بلاش يا حكومة تدوسى على بطن الناس أكتر من كده وبلاش تستغلى حب الناس للرئيس، الناس لو خرجت المرة دى لن تبقى ولن تذر، وانتقد عدم تقديم الحكومة لأى حلول لتعيش الناس بكرامة وبيان الحكومة والموازنة سيؤديان إلى أن النتيجة ستكون صفرية".


print