السبت، 04 مايو 2024 08:47 م

حصاد الحكومة.. الخارجية: إعادة فتح السفارة المصرية فى دمشق "غير صحيح"

حصاد الحكومة.. الخارجية: إعادة فتح السفارة المصرية فى دمشق "غير صحيح" المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية
الأحد، 26 يونيو 2016 05:07 ص
كتب برلمانى
يستعرض "برلمانى" قائمة بأهم حصاد الحكومة خلال الساعات الماضية، وفيما يلى أبرزها أخبار الحكومة:-

نفى المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، صحة ما تداولته المواقع الإخبارية بشأن إعادة فتح السفارة المصرية فى دمشق.

وأشار فى بيان صحفى أمس السبت، إلى أن البعثة المصرية تمارس مهامها فى دمشق منذ عام 2011 على مستوى القائم بالأعمال "محمد ثروت سليموتقدم الرعاية القنصلية للمصريين المتواجدين فى سوريا منذ ذلك الوقت.

رئيس هيئة الرقابة المالية: تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى على مصر محدود


أكد شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية، أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى تأثيره محدود على مصر، متابعًا: "لا أعتقد أن هناك عناصر تأثير تخص مصر تحديدًا، لا سيما وأن بريطانيا ليست الشريك التجارى الأكبر مع مصر، وحتى حركة السياحة الوافدة منها فى أدنى مستوياتها بعد حادث سقوط طائرة شرم الشيخ".

الأوقاف: ياسر برهامى لم يقتحم مسجد الخلفاء بالإسكندرية.. وملتزم بالتعليمات


أكد الشيخ جابر طايع يوسف، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أن الداعية السلفى ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، لم يقتحم مسجد الخلفاء الراشدين بالإسكندرية ولم يعط أى دروس بالمسجد.

وأضاف طايع لـ"برلمانى"، أن برهامى يخطب بالمسجد بنظام المكافأة بموجب تصريح رسمى من الوزارة يتم تجديده كل فترة، حيث ينتهى هذه المرة نهاية الشهر الجارى.

وزير الإسكان: 379486 سددوا مقدمات حجز وحدات الإسكان الاجتماعى


أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم غلق باب حجز وحدات الإسكان الاجتماعى، مساء أمس الأول الخميس، مشيرًا إلى أن عدد الذين سددوا مقدمات الحجز وصل إلى 379486 مواطناً، منهم 134541 سددوا مقدمات للوحدات الجاهزة للتسليم (كراسات الشروط الحمراء)، و244945 سددوا مقدمات للوحدات التى سيتم تسليمها خلال عام (كراسات الشروط الزرقاء).

وأوضح وزير الإسكان، حسب بيان إعلامى اليوم، أنه من المقرر الانتهاء من فرز الملفات الواردة من المواطنين المتقدمين على المشروع في خلال شهر من غلق باب التقديم، ويلى ذلك تسجيل الطلبات المقبولة لدى الصندوق وإرسال 30 - 40 ألف ملف شهرياً للاستعلام الميدانى للمتقدمين على الوحدات الجاهزة للتسليم، ويليهم الاستعلام عن ملفات المتقدمين على الوحدات التى سيتم تسليمها خلال عام.

وزير الزراعة: نسعى للتغلب على ارتفاع تكلفة الأعلاف وحل مشكلات الصيادين


أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، السبت، أثناء زيارته كفر الشيخ، أن الوزارة تسعى للتغلب على مشكلة ارتفاع تكلفة الأعلاف من خلال التوسع فى المساحات المنزرعة بالذرة الصفراء وفول الصويا للوصول للاكتفاء الذاتى، وأنه من المستهدف الوصول لزراعة مليون فدان هذا الموسم من خلال خطة قومية للنهوض بالمحاصيل الاستراتيجية، وأن إنتاجية بحيرة البرلس من الأسماك لعام 2014 كانت 63 ألف طن سمك بزيادة حوالى 14 ألف طن عن العام السابق، وذلك يرجع لزيادة المساحات للبحيرة من المسطح المائى لصالح الصيد الحر بواقع 35 ألف فدان بسبب إزالة التعديات من عليها.

الأكثر قراءة



print